اخر عشرة مواضيع :         :: لقاؤنا بالمويلحيين " الحلقة الثانية " (آخر رد :القلعة)       :: من وثائق الأشراف الوكلاء المويلحيين بالمويلح (آخر رد :القلعة)       :: الهوى غلاب (آخر رد :ابو فايز)       :: لها فز قلبي فزة الطير ابو جنحان (آخر رد :ابو فايز)       :: البقاء لله في فقيد المويلحيين (آخر رد :القلعة)       :: لمن يهمه الأمر(الأصل الأصيل في زرعات الوكيل) (آخر رد :الشريف مصعب بن علي الوكيل)       :: أهل المويلح مكملين المواجيب (آخر رد :وكيل المويلح)       :: سيرته مثل ريح البخور (آخر رد :وكيل المويلح)       :: عبدالله من سلاطين الرجال (آخر رد :وكيل المويلح)       :: حيّ الوكيل (آخر رد :وكيل المويلح)      
العودة   منتدى المويلح - Al-Muwaylih > الساحـــــــــات العامة > ساحة التقنية والأتصالات
اسم العضو
كلمة المرور
الإهداءات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-24-2006, 06:57 PM رقم المشاركة : 1 (permalink)
 
الصورة الرمزية عبدالله الشريف





عبدالله الشريف غير متواجد حاليآ بالمنتدى

Icon16 عبدالله الشريف و قصص واقعية

[align=center]عبدالله الشريف( وقصص واقعية من شقة الحرية) بالرياض

طبعا الفراغ مشكله وبما أننا في منتدى توثيقي ومعي استراحة طبية ولا شغل ولا مشغله وجالس بشقة لحالي لا زوجة ولا عيال (الله لا يقطعني) حتى ننتهي من فترة العلاج الطبيعي ونرجع من جدة في حال السلامة وبما أن بعض القصص التي تحدث إذا لم تدون فإنها ستنتهي بنهاية الأشخاص الذين حدثت لهم تلك القصص(اليوم الله يخرجنا كل شوي حادث وموت) ,وبالتالي فإنني اعتقد أن المنتديات من أهم الوسائل التي تحفظ التاريخ .وبالتالي فقد قررت (إذا سمحتوا لي طبعا )كتابة مجموعة من الحلقات المتتابعة عن شقة الحرية اقصد المسئولية لان مفهوم الحرية لدي يعني المسئولية .
البداية:
عندما حصلنا على الثانوية العامة كان توجهنا إلى الدراسة في الجامعة طبعا تبوك ما بها جامعات ذيك الأيام المهم سجلنا أنا وصديق العمر بجامعة الملك سعود و ثاني سنة سجل الأخ أبو طيف بالكلية الأمنية وعلي اخوي سجل بكلية العمارة في جامعة الملك سعود .وسكن معنا مجموعة من الشباب حيث أننا ورثنا الشقة من الشباب اللي وفقهم الله وتخرجوا(يمكن أبو طيف وصديق العمر يحفظون المجموعة بشكل جيد) المهم تري حياة العزوبية جميله وصعبة جدا وفيها كل شيء .
الحلقة الأولى :
( البنقالي وعد يس)
يا جماعة تري أكثر الناس استغلاليه بالدنيا هم البنقال وتراهم دائما يسوون أنفسهم مساكين الين يعرفوا كل شيء وبعد ذلك يتملعنون ويبدون في ممارسة الاستغلال . الشاهد طبعا حنا شباب جايين من مدينة صغيرة مثل ضباء وليست لدينا تجارب العيش في المدينة الكبيرة مثل الرياض ولم نعتمد على أنفسنا كثير قبل الانتهاء من المرحلة الثانوية .
طبعا سكنا بحي النسيم قرب أسواق حجاب (نسيت اسم الشارع) يعني مشوار من الشقة إلى الجامعة ,ولا معنا سيارة ولا حتى سيكل .الخميس والجمعة نجي أنا وأبو يزيد إلى الشقة والجمعة العصر نرجع الجامعة عندنا سكن
في مبني 14 غرفة 14ج على ما اعتقد . الشاهد يوم ودنا نرجع إلى الجامعة نقف بالشارع الين يجي التكسي . طبعا يشوف القرويين وينبسط يوم نسأله كم المشوار للجامعة يقول 100 ريال نفاوضه الين نصل 80 ريال ونركب معه وينزلنا بعيد عند البهو ونصك مشوار الين السكن على رجلينا (ما كنا نعرف الطريق اللي يودي على السكن مباشرة ونبي نعرف البنقالي انه ما يقدر يضحك علينا وأنا خبيرين وندله من هنا ومن هنا الين نصل (الغريبة يوم يقول لنا السائق صديق نشغل العداد نقول لا اتفاق أحسن,مفهمينا الشباب أن العداد أكثر قيمة ) المهم ركبنا مرة مع التكسي قلنا للسواق بثمانين ريال توصلنا قال :سم. ركبنا ونسى السواق وشغل العداد يوم وصلنا الجامعة لا والله السعر 40 ريال فقط المهم اكتشفنا إنا البنقاليه كانوا يستغلونا ( ومن يومها وأنا ما أطيقهم) من بعدها سرنا أول ما نركب نقول شغل عداد صديق (مع زود الخبرة صار قيمة المشوار 15 ريال )

في الجامعة عندنا موال ثاني اسمه الشيخ عد يس .وعد يس هذا شاب متدين جدا وشيخ يعني طالب علم (الله يوفقه ويمسية بالخير وين ما كان) ينام عد يس بعد صلاة العشاء وقبل صلاة الفجر بنصف ساعة يستيقظ ويقوم يطق على غرفنا الين يصحا كل الشباب اللي بنفس الجناح .الله يجزيه خير ما يترك احد الين يشوف المجموعة كلها قامت تتوضآ. الشاهد ما يطلع للمسجد إلا وكل الشباب متجهين للمسجد (الله لا يحرمه الأجر ويجزل له الثواب) كل اللي قلته ما هو مشكله وكله شيء طيب وزين .المشكلة أن عد يس حساس بالنوم جدا يعني لو كنت داخل غرفتك وضحكت بصوت خافت يستيقظ عد يس ويأتي ويطق الباب ويقول اتقوا الله أزعجتونا الصحيح ما ننبسط ونسوالف إلا أذا كان عد يس ما هو بالغرفة وعقدنا( عد يس) وعقد سكان الجناح كله .عاد حنا إذا طق على غرفنا نسكت ونسوى أنفسنا نايمين (نعرف انه زعل من فتحته باب غرفته يفتح بقوة ويجري نسمع الصوت وبعدين نسمع طقه على غرف الشباب ونضحك ونقول من الضحية اليوم وإذا طلع عد يس نمر الغرفة اللي كان يطق عليها ونضحك على بعضنا شوي .
وفي ليله من الليالي فتح عد يس باب غرفته بقوة وبزعل وقعدنا نتسمع عند الباب يطق على غرفة من ,لكنا ما سمعنا طق ويوم نفتح الباب ولا كل الشباب يفتحون أبوابهم في نفس اللحظة وما شفنا عد يس وصرنا نقول وين راح عد يس : اشوي: وهو يجي و كل منا يدخل غرفته وينام بدون صوت أو حتى ضحك .لكن السؤال اللي حيرنا وين راح عد يس يوم طلع . من ثاني يوم اجتمعنا سكان الجناح السؤال اللي ما احد عارف إجابة وين كان عد يس يوم طلع البارح قلت يا شباب الله اعلم انه يا طلع الدور اللي فوقنا يا الدور اللي تحت أكيد أن احدهما أزعجه . قال الشباب مستحيل قلت والله غير اطلع للدور الفوقي واسأل اللي يسكن فوق غرفة عد يس .قال واحد من الشباب وأنا انزل للدور اللي تحت واسأله المهم يوم طلعت وطقيت الباب وفتح الرجال الغرفة وتحدثت معه شوي وقلت له بالله جاك واحد البارح كذا وصفة . ويقعد يضحك قال أيه جاني وقعد يتكلم إني ازعجته و أنا توني ساكن بالغرفة واعتذرت للشيخ عن إزعاجي له واستأذنت من الرجال. ورجعت للشباب وأنا اضحك وأقولهم ما قلت لكم ,شوي ويجي خوينا اللي نزل تحت وهو ميت من الضحك قال أن الرجال دائما يتشاكل مع عد يس وان عد يس تسبب في توجيه إنذار له وصار ينام عند واحد من الشباب ولا يجي الغرفة ألا أذا كان فيه اختبارات ويذاكر فقط . طبعا ربما يقول أحدكم كيف تخافون من عد يس وأقوال والله انه دائما يشتكينا وتم توجيه إنذارات لنا بسببه وبغوا يطردونا من السكن على شأن عد يس.
ودمتم
الحلقة القادمة كيف تم تصوير عد يس في دورة المياه وكيف تصرفنا .
[/align]

 





التوقيع :
إلى الله أشكو لا إلى النّاس أشتكي ... أرى الأرض تبقى والأخلاّء تذهب
  رد مع اقتباس
قديم 05-24-2006, 08:20 PM رقم المشاركة : 2 (permalink)
volunteer
نائب المشرف العام
 
الصورة الرمزية volunteer





volunteer غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

80 -15 = 65

65 ريال .. والله فرق واجد

هالبنغالي ما يرحم






عبدالله الشريف

إنت كذا بتخلينا نقول ليتك بفراغ دائم ..
إذا كان الفراغ هو المحفز على هالإبداع القصصي الجميل ..


فكرة طيبة ..

أن نوثق الذكريات ..

والبدايات دائماً ما تترافق معها أجمل المواقف ..

سوف نترك لك متابعة حلقاتك .. ونترك لأنفسنا الإستمتاع بها .. وبألأسلوب المشوق الذي تنهجه ..



وبعدها نسأل عن مواقف ربما خانتك الذاكرة لم تتطرق لها ..

 





التوقيع :
ان تحسن الظن..وتندم..خير من..ان تسيء الظن..وتندم
  رد مع اقتباس
قديم 05-25-2006, 01:36 AM رقم المشاركة : 3 (permalink)
 
الصورة الرمزية الشريف الكشاف





الشريف الكشاف غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

احسنت ثم احسنت ثم احسنت اسلوب رأئع من كاتب اروع وتكفى لاتطول علينا تراني متشوق اعرف وشهي قصة تصوير الشيخ عديس مع أني اتوقع انها بتكون قصه مدويه ومضحكه فا ارجوك خل المسلسل تمثيليه و تكون في حلقه واحده ولإ تراني بشتري حقوق النشر على شأن أقرءها بسرعه عمومآ يعطيك 1000عافيه على هذه الفكره الجميله والاسلوب الرائع ,تحياتي





الكشاف

 





  رد مع اقتباس
قديم 05-25-2006, 02:06 AM رقم المشاركة : 4 (permalink)
 
الصورة الرمزية عبدالله الشريف





عبدالله الشريف غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

[align=center]الأخ فلنتيرا:
أشكرك والواقع أنني أرغب في نشر مثل هذا النوع من الكتابة,,,,, ,,,, وأتمنى أن أشاهد أكثر من موضوع خاصة من كتاب المنتدى الكبار مثلك وشروك.

أخي العزيز الشريف الكشاف:
مساء الخير عليك وعلى كل أهل الطايف المكان لزين ,كلماتك التي عزفت بحسك المبدع دافع لي ولغيري وبالتأكيد تشعرني بالسعادة.أشكرك واعدك بتكملة الموضوع رغم التردد الذي اعتراني وسوف ترى ما يسرك أن شاءا لله.
[/align]

 





التوقيع :
إلى الله أشكو لا إلى النّاس أشتكي ... أرى الأرض تبقى والأخلاّء تذهب
  رد مع اقتباس
قديم 05-25-2006, 10:14 AM رقم المشاركة : 5 (permalink)
الغد المشرق
عضو جديد





الغد المشرق غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

[align=center]الأخ الشريف عبدالله استمر وسوف تكون هذه الكتابات نواه لكتاب في يوما ما.المهم ان تستمر نرغب ان نقراء لاصحاب التجارب كي نستفيد فالثقافية هي مدي معرفتك بتجارب الاخرين وما يحدث فيها من مشكلات وطرق الحل وسوف احاول ان اشارك في نقل بعض القصص التي حدثت لي وان كانت تجربتي قليلة قياسا بتجاربك ,وشخصيا متشوق لقراءات تجارب ابو فايز والشريفة سارة ووكيل المويلح والاخ محمد القصير وفلنتير والقلعة وغيرهم من كتاب المنتدى المثقفين القادرين على الصياغة السهله والسرد الممتع.
انتظر مشاركتي القادمة
[/align]

 





  رد مع اقتباس
قديم 05-25-2006, 12:27 PM رقم المشاركة : 6 (permalink)
 
الصورة الرمزية عبدالله الشريف





عبدالله الشريف غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

الحلقه الثانيه
[align=center]عديس شخصية حقيقة وهو من أهل الجنوب (توضيح)
يوم الجمعة يرتاحون فيه الشباب شوي من الشيخ عديس الله يوفقه حيث أنه يمشي للصلاة مبكرا,والحقيقة كل المجموعة دائما ما تخرج مبكرة للصلاة ,,وفي يوم من الأيام كني زعلت على ربعي أهل شقة النسيم شوي. وبغيت أشوف غلاتي عندهم وما رحت لا خميس ولا جمعة وقعدت بالسكن (يا شين قعدت السكن بالخميس والجمعة حتى طلاب الكلية أذا بغوا يعاقبوهم ما يخرجونهم خميس وجمعة ,لكن بعض الناس من زين عقلة أذا زعل ينتقم من نفسه ,مثل الصغير اللي أذا احد زعله يقوم عن الغداء ) نرجع لموضوعنا من زين حظي ذاك اليوم صلينا الفجر. وطبعا اللي ايقظنا الشيخ عديس وبغينا ننام نوما زين (اليوم جمعة ولا فيه محاضرات).قبل الصلاة بساعة تقريبا بدينا نتجهز , معي اثنين من الشباب راعيين مزح بالحيل وما لهم إلا يناقرون بعض .دخل محمد أكرمكم الله دورة المياه يبي يأخذ له دش استعداد للجمعة, قبل ما يطلع قعد يصحي (ش) وقام يغلس عليه شوي و (ش) يبي النومه ومحمد يقعده المهم راح محمد وصحا( ش) .طبعا(ش) مقهور من محمد ولا والله انه يشوف كاميرة التصوير,ويقوم بسرعة ويأخذ الكاميرة على قسم دورات المياه اللي فيها الله يعزكم مراوش يعني دش بس والحق اهلك , وهذه المراوش عددها ثلاثة ومفتوحة من فوق .ويجي (ش) ويوم شاف المنشفة معلقه من فوق وسمع صوت الماء ويمد ايداينة من فوق الفتحة وهات يا تصوير بالفلاش اللي يضوي .وحنا جينا وقعدنا نضحك ولا ميزنا صوت الرجال اللي يتكلم من داخل المروش من زود الضحك و(ش) ما غير يطق الفلاشات الين صارت مثل الألعاب النارية , واللي بالداخل يتكلم بس ما احد يستمع له .يوم قضى المشهد ورحنا للغرفة لا والله هذا محمد موجود بالغرفة مير ون تعوذ بالله من إبليس .طيب من اللي بالمروش وتم تصويره , شوي ولا يوم انفتح باب الغرفة من غير طق ولا يحزنون لا والله انه الشيخ عديس بالسروال وبدون فلينه ويجري على الكاميرة ويأخذها هو يستعيذ ويرعد ويزبد ويتكلم ويحسبن وحنا منوهقين من الموقف ومحمد يضحك قال ايش اللي سويتوه ياللي ما تخافون الله قلنا نحسبك خوينا محمد قال طيب ولو محمد تصورونه وهو بدون هدوم .المهم قال والله غير اكسر الكاميرة قال له خويي (ش) تكفى لا تكسرها والله أن ما فيها فيلم ما غير الفلاشات بس وكنت با اقهر محمد ونفتح له مكان الفلم ويوم شافه فارغ ويستعيذ من إبليس ويعطينا الكامير وقال طيب يا الله الصلاة قلنا ابشر بس طلبناك ما تشتكينا بكرة على مشرف السكن ومير وهو يقعد يضحك (تصدقوا ذيك أول وأخر مرة أشوفه يضحك فيها) اثر الشيخ عديس من شين حظة ذاك اليوم تأخر و لا مشى للصلاة بدري . ومحمد نقصت علية بعض الإغراض وطلع يجيبها من السوبر والضحية كان الشيخ عديس .


ونلتقي مع حلقه أخرى
[/align]

 





التوقيع :
إلى الله أشكو لا إلى النّاس أشتكي ... أرى الأرض تبقى والأخلاّء تذهب
  رد مع اقتباس
قديم 05-26-2006, 03:39 PM رقم المشاركة : 7 (permalink)
Target
عضو مميز
 
الصورة الرمزية Target





Target غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

[align=center]الأستاذ الأعلامي عبدالله الشريف السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندما شاهدت مشاركتكم ((قصص واقعية من شقة الحرية))

تبادر الى ذهني مسلسل شقة الحرية للكاتب الدكتور/غازي القصيبي
مع أختلاف الشخوص. وأنني متأكد أنه لايوجد مع غازي القصيبي شخص يدعى ((عديس))
:36_11_6[1]:
كما تبادر الى ذهني وخاصة وهذه المشاركة من رجل تربوي له باع طويل في التدريس
أن تكون هناك دروس وعبر وأهداف يمكن أن تفيد الجيل الصاعد من أبنائكم أو أخوانكم

ولكن أحسست وبكل صراحه أنني حينما أنتهي من قراءة أي سطر أنني لا أرغب في قراءة السطر الذي يلية ,وأنني أبحث مباشرة عن لب المشاركة أو نهايتها
وكما فهمت أن هذه القصص سوف تكون متتابعة ومتسلسلة أتمنى أن تأخذ هذه الملاحظات بعين الأعتبار حتى تتكامل جمالية الأحداث مع الفائدة المنتظرة :abc5:

(أنتقادي من القلب وسوف يصل الى القلب)
[/align]

 





  رد مع اقتباس
قديم 05-26-2006, 04:30 PM رقم المشاركة : 8 (permalink)
 
الصورة الرمزية الشريف الكشاف





الشريف الكشاف غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

الله يعطيك العافيه أستاذ عبدالله على هذه الفكاهه الجميله والله أن رحمت الشيخ عديس جننتوه ,تحياتي وشكري على ماتكتب لبث روح الفكاهه ولربط الذكريات مع الحاضر
والتى سيكون فيها فوائد كثيره لمن هم في بداية حياتهم ,كما سيكون فيها تذكير للمواقف المضحكه وألتي قد تكون نسيت.


(ولكن أحسست وبكل صراحه أنني حينما أنتهي من قراءة أي سطر أنني لا أرغب في قراءة السطر الذي يلية ,وأنني أبحث مباشرة عن لب المشاركة أو نهايتها
وكما فهمت أن هذه القصص سوف تكون متتابعة ومتسلسلة أتمنى أن تأخذ هذه الملاحظات بعين الأعتبار حتى تتكامل جمالية الأحداث مع الفائدة المنتظرة )
اخي الكريم إسمح لي أن اوضح لك انكا عندما تنتقد فلا بد أن تكون مطلع على أراء الاخرين
ومع أحترامي الكامل لك ألا انه يتضح ومن منظوري البسيط أن نقدك في غير محله وأن الموضوع واضح جدآ وأتمنا عليك أن تكون اكثر اتزان في النقد وأن يرتفع فكرك ويتسع افقك حتى يمكنك الاستفاده من هذه المواضيع وخاصه إذا كان الكاتب استاذا كبير وأعلامي متمرس.


اسمح لي استاذي الكريم أستاذعبدالله الشريف إذاكنت قد كتبت ردآ على اخي الكريم الاخ (تاركت)ولكنني لعلمي التام من واقع متابعتي لما تكتب في هذا المنتدي اجزم بأن قلمك للجميع
ومادليل ذالك ألا كثرة الزوار للمواضيع المكتوبه بقلمك الكريم والتى كان لها صدى لدى الاعضاء ,وإيضآ ليقيني أن الاخ العزيز(تاركت)سيتسع صدره لما يقراء.
تحياتي للجميع

 





  رد مع اقتباس
قديم 05-26-2006, 05:27 PM رقم المشاركة : 9 (permalink)
الغد المشرق
عضو جديد





الغد المشرق غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

[align=center]الله يعينك يا استاذ عبد الله الشريف
تمسك الطباشير وتدرس الطلاب اللي ما استطاعوا استنتاج الدروس والعبر من التجارب (اول يوم دخلنا في الدراسه الجامعية قال لنا الدكتور سؤال حتى هذه اللحظة اتذكرة السؤال يقول ماهو مصادر الحصول على المعرفة وبما انني والله العظيم طالب ما تخرجت ودي الاستاذ عبد الله الشريف او الاستاذ(target) يجاوب علية)
يااستاذ( target) انا والله استفدت من هذه الحلقات. ولو ما ستفدت اعيد اقراها مرة ومرتين يعني ادخل دور ثاني على شأن افهمها واستفيد . وكما ذكر الاستاذ( target) ان شخص بحجم الاستاذ عبد الله الشريف ويكتب باسمه الصريح بعد .اكيد عنده مبرر او اشياء يرغب في توصيلها لنا نحن الطلبة.
والحقيقة انا يا استاذ عبدالله الشريف استنتجت بعض الفوائد ارجوا ان تكون كما رغبت ومنها
_ التضحية في البعد عن الاهل والدراسة خاصة وظروفكم المادية ضعيفة لو كانت جيدة كان معكم سيارة مثلنا طلاب اليوم لابد من سيارة والا ما ندرس . والانتقال من القريه الى العاصمة مرة وحدة واختلاف طريقة تعامل ابن القريه عن طريقة تعامل ابن المدينة والدليل على كلامي انكم بعد معرفتكم بطريقة التعامل مع اصحاب التكاسي اصبحتوا تركبوا التاكسي ب15 ريال .
_ان شخصية عديس تمثل شخصية الطالب الذي لم يستطع التكيف مع ظروف سكن الطلاب ولم يهتم الا بنفسة وبالتالي تعب واتعب زملاءة معه.
_اسلوب التشويق موجود وكنت متلهف لمعرفة كيف خرجت المجموعه من موقف تصوير عديس وبالتالي اصبحت املك مخزون سابق لقصة حدثت واستطيع ان ارويها لاني قراءتها .يمكن يقول الاستاذ ( target) ماهي القصة اللي يمكن للواحد انه يتحدث بها واقول له ما لايعجبك يمكن يعجب غيرك .
[/align]

 





  رد مع اقتباس
قديم 05-26-2006, 06:31 PM رقم المشاركة : 10 (permalink)
 
الصورة الرمزية عبدالله الشريف





عبدالله الشريف غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

[align=center]الغالي أبو خليل (تارقت) والله ما ادري كاتبها صح وإلا خطاء .
أشكرك واشكر اهتمامك وما رسالتك إلا دليل على أنني استطعت جذب اهتمامك ويكفيني شرفا انك كتبت رأيك .ولا يفترض أن يتفق الجميع على هذا الرأي ومن فوائد هذا المنتدى تعليمنا كيف نتقبل الرأي المعاكس (ربما يمر غيرك من الأحبة على هذه الحلقات ولا تعجبه ولكنه لا يهتم بها .
ملاحظاتك قيمة جدا وسوف أخذها في الاعتبار في الحلقات القادمة فلك جزيل الشكر.

الأخ الشريف الكشاف
يا أخي شكرا لك على اهتمامك وانفعالك من اجل كتاباتي المتواضعة ويسعدني رأيك وأتمنى أن أكون عند حسن الضن.

الأخ الغد المشرق
أشكرك الواقع أنني أحاول أن انقل تجربه بما فيها من سلبيات أو ايجابيات ولم أحاول أن ابرز الجانب الايجابي في طريقة تعاملنا مع الإحداث التي وقعة وبالتالي اظهر وكأنني متميز بل مرت بنا جميعا ظروف لا يعلمها ألا الله تعالى وقد تعلمنا منها واستفدنا من أخطاءنا ولا شك أن مصادر الحصول على المعرفة عديد جدا منها المحاولة والخطاء ومنها الاستفادة من تجارب الآخرين ومنه استخدام طرق البحث العلمي دمت بحب

والحقيقة أنني عندما شاهدة السكوت وعدم التعليق راودتني فكرت عدم الاستمرار ولكن بعد المشاركات الأخير قررت الاستمرار كي استفيد من وجهات النظر المختلفة.
[/align]

 





التوقيع :
إلى الله أشكو لا إلى النّاس أشتكي ... أرى الأرض تبقى والأخلاّء تذهب
  رد مع اقتباس
قديم 05-26-2006, 10:02 PM رقم المشاركة : 11 (permalink)
البيرالشمالي
مشرف ساحه الصور
 
الصورة الرمزية البيرالشمالي





البيرالشمالي غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

يعطيك العافيه يابوعبدالعزيز والله مبدع

ولاكن انا طامع في كرمك لأخبارنا المزيد من قصص شقة الحريه وخصوصا انت وابو طارق
وسلمت

 





  رد مع اقتباس
قديم 05-26-2006, 11:50 PM رقم المشاركة : 12 (permalink)
 
الصورة الرمزية عبدالله الشريف





عبدالله الشريف غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

[align=center]أبشر يا أبو خالد ( لعيونك)


الحلقة الثالثة

زمان يوم كن صغار ونعيش في قريتنا الجميلة والصغيرة المويلح .(لم ننتقل من المويلح إلى ضباء إلا لعدم وجود مدرسة للمرحلة المتوسطة) كنا نعيش عبارة عن اسر مترابطة .تشارك بعضها الإحزان والأفراح .المهم هناك صديق عزيز جدا (والله ودي اعرف به. بس ....... ) الشاهد هذا الصديق والد على عكس الناس كلهم يبكوا الا هو.ولد هو يضحك .ومن كثر ما عطاه الله قدرة على أضحاك من حوله .كل الناس تحبه , زاد من هذه القدرة حادثة حدثت له وهو في سن الثامنة تقريبا وتتمثل الحادثة فيما يلي .
أن بعض سكان المويلح عندهم كلاب .وغالبا ما تكون هذه الكلاب شرسة جدا .والسالفة أن واحد من أهل المويلح الطيبين الله يرحمه كان عنده كلب كبير جدا (ضيخ) وهو عقور. .يعني أذا مسكك عليك العوض.من شقاوة صاحبنا( مناحي )انه ما يخلي احد من الجيران ما يمر عليهم , يلعب مع عيالهم شوي وبعدين( يفقش) له واحد( بدمس) ويقول طابت وألحقه أن كنت صادق. (والله يا فيه جري يصلح يكون عداء , بس ما لقاء من يكتشفه) .نرحع لصاحبنا راعي (الضيخ) الكبير .كل أهل الحارة عارفين هذا( الضيخ) إلى درجة أنهم يخوفون عيالهم به. ويقولون إذا بغوا يدعوا على احد يا عساك (بضيخ) فلان. وبالتالي فقد هاب الصغار المرور من عند بيت صاحب( الضيخ) . الشاهد أن خوينا(مناحي) مر له على عرب قبل المغرب قعد يلعب مع عيالهم الصغار وكالعادة (تهاوشوا) بعد اللعب مع غياب الشمس ويتناوش الدمس (مناحي )(ويصك ولد الناس ولا كل حمرا تغني ) وهو يقول طابت ويحط ذيل ثوبه في أفمه وينك يا بيتهم (أم الولد المفقوش نفسها شينه وان لوت وجهها على احد الله يخرجه) عاد مناحي من كثر خوفه يبغى اقرب طريق يودي على بيتهم واقرب طريق هو اللي يمر من عند بيت صاحب (الضيخ ) ونسي صاحبنا الموضوع المهم شوي غيروالضيخ في حلق مناحي والله لا يوريك ما ترك فيه شيء ما عضة ومناحي يصرح والناس يفزعوا على الصياح والدنيا ليل. ودبرها عاد. وتجمعت الناس على الصياح ولك الله لا يفك مناحي من الضيخ إلا أم الولد اللي مناحي فقشة .وصار المسكين ما يتكلم , ويتفزز بالليل ويودونه لمن يقر عليه (وطاسة الخليعة, وغيرها) الين بداء يتكلم , لكنه يهق بالحيل خاصة إذا زعل وما يدنى الكلاب ابد إلى ألان (قبل خمس سنوات طلع مناحي البر مع احد الشباب وقام يذن لصلاة العشاء وشوي ولا الأذان يوم انقطع ويدخل مناحي يجري وهو يقول الضيخ الضيخ الحقو الضيخ ) . والله والله أن الصديق العزيز مناحي من أطيب الناس قلب وأكثرهم تدين وأسرعهم بديهة وأنني أحبه محبه كبيره جدا ولنا مواقف معه لا تعد ولا تحصي وهو من اقرب الناس لي من خارج أسرتي دعائي الدائم له بالتوفيق (تراني والله استأذنته في كتابة تاريخه الجميل معي وقال ما عنده مانع وطلب مني الكتابة عنه باسمه الصريح من زود ثقته بنفسه ههههههههه)



والى اللقاء في الحلقة الرابعة
[/align]

 





التوقيع :
إلى الله أشكو لا إلى النّاس أشتكي ... أرى الأرض تبقى والأخلاّء تذهب
  رد مع اقتباس
قديم 05-27-2006, 12:05 AM رقم المشاركة : 13 (permalink)
القلعة
المدير العام
 
الصورة الرمزية القلعة





القلعة غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

لايابو عبد العزيز استمر ومامنعني من المشاركه الا اني كنت خارج تبوك 0
ولكن متردد في السفر معك لانني اخشى ان اكون عديس رقم (2)
متعك الله بالصحه والعافيه

 





  رد مع اقتباس
قديم 05-27-2006, 12:18 AM رقم المشاركة : 14 (permalink)
 
الصورة الرمزية الشريف الكشاف





الشريف الكشاف غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

إستاذي الكريم الشريف عبدالله والله العظيم إني ضحكت وأنا ما أعرف بعض المصطلحات ألي أنت كاتب بها القصه فقمت بالا إتصال بأحد الأصدقاء في منطقة تبوك وقرأت عليه القصه وقام بشرح المصطلحات(الطلاسم)وهو يضحك بل يقهقه وأنا اقهقه اكثر منه ثم سألني أين قرأت هذه القصه فا أخبرته انها في منتدى المويلح فقرر التسجيل ,على العموم الله يعطيك العافيه وتراني موجهلك الدعوه أنت وصاحبك مناحي لزيارة الطائف.

تحياتي اخوك الكشاف

 





  رد مع اقتباس
قديم 05-27-2006, 12:40 AM رقم المشاركة : 15 (permalink)
Target
عضو مميز
 
الصورة الرمزية Target





Target غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

[align=center]الشريف الكشاف + الغد المشرق + الاستاذ عبدالله الشريف :14:
الحمد لله علي السلامة وكل واحد يصلح سيارتة:abc1:[/align]

 





  رد مع اقتباس
قديم 05-27-2006, 01:04 AM رقم المشاركة : 16 (permalink)
 
الصورة الرمزية الشريف الكشاف





الشريف الكشاف غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Target
[align=center]الشريف الكشاف + الغد المشرق + الاستاذ عبدالله الشريف :14:
الحمد لله علي السلامة وكل واحد يصلح سيارتة:abc1:[/align]

ننتظر التعليق والرد من المشرفين
 





  رد مع اقتباس
قديم 05-27-2006, 01:05 AM رقم المشاركة : 17 (permalink)
 
الصورة الرمزية عبدالله الشريف





عبدالله الشريف غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

[align=center]هلا أبو محمد الله يمسيك بالخير طال عمك (والله أن خوتك شرف لي ) بس أنت الله اعلم انك ما أنت خايف إلا من شيل الشناط وتقول في نفسك هذا توه مسوي له عملية ويا دوب على العكاز وما غير يشيلني شناطه. لكن لايهمك وصيت خويي مناحي يشحن العفش مع أي واحد مسافر القاهرة (واسمع يا أبو محمد ترى تذكرتك جاهزة وحجزك والله العظيم جاهز. والله أني مشتري خوتك والمرة هاذي تراني وبتوصية من ( دهن العود) أنا اللي با حط برنامج الرحلة و بتشوف مصر كيف حلوه) وأنا منتظرك بجدة والله يحييك.[/align]

 





التوقيع :
إلى الله أشكو لا إلى النّاس أشتكي ... أرى الأرض تبقى والأخلاّء تذهب
  رد مع اقتباس
قديم 05-27-2006, 01:24 AM رقم المشاركة : 18 (permalink)
 
الصورة الرمزية عبدالله الشريف





عبدالله الشريف غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

[align=center]أخوي الكشاف الله يسعد مساءك
المصطلحات التي وردة في الموضوع هي جزء من الموروث الثقافي . والحقيقة أني ما بغيت اكتبها. إلا كما هي وبدون تغيير (يا خوي فرنسا من زود محافظتها على ثقافتها ترفض يعين أي أمين للأمم المتحدة إلا أذا كان يتحدث الفرنسية) عموما هناك كتاب يجمع جميع مصطلحات أهل الشمال والحقيقة أني نسيت اسمه. بس . يمكن يعرفه القلعة أو وكيل المويلح .
عموما أسعدتني مشاركتك والدعوة قبلت وانتظرني با أجيكم ومعي مناحي بس توعدوني إنكم ما تمرروه على المكان المشهور اللي عندكم (أخاف أذا تم الكشف عليه ما يطلع ودبرها بعدين)
[/align]

 





التوقيع :
إلى الله أشكو لا إلى النّاس أشتكي ... أرى الأرض تبقى والأخلاّء تذهب
  رد مع اقتباس
قديم 05-27-2006, 01:25 AM رقم المشاركة : 19 (permalink)
وكيل المويلح
ـــــــــــ
 
الصورة الرمزية وكيل المويلح






وكيل المويلح غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

الأخ عبدالله الشريف
المعذرة على التأخير لأنني كنت متواجد خارج المقر خلال الويك أند .
في الحقيقة أعجبتي تلك المشاركة وأحيي فيك الذاكرة الطيبة والسرد الروائي القصصي الممتع
، ذكريات شبابية جميلة ،حكايات ومواقف ، ظروف ، شخصيات ، أماكن ،
في أنتظار المزيد..ولا شك أن القادم أكثر تشويقا.. بس "مناحي " غير
الأخ الشريف الكشاف : أشكر لك تفاعلك الدائم وتواصلك ولكن ياأخي تنتظر التعليق على ماذا؟ لا أعتقد أنه يوجد شئ يستحق التدخل او التعليق !

تحياتي للجميع

 





  رد مع اقتباس
قديم 05-27-2006, 01:59 AM رقم المشاركة : 20 (permalink)
 
الصورة الرمزية عبدالله الشريف





عبدالله الشريف غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

[align=center]أخي الحبيب وكيل المويلح الله يسعد كل أيامك
وبعدين يسلم عليك مناحي كثير السلام .
وتري الشاشة تستمد نورها من حضوك الجميل .
وكمان كلماتك الرائعه تمدني بالطاقة (يعني مثل البايسل .على فكرة لمناحي قصة حلوه مع البايسل)
[/align]

 





التوقيع :
إلى الله أشكو لا إلى النّاس أشتكي ... أرى الأرض تبقى والأخلاّء تذهب
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
الأعضاء الذين قرأو الموضوع :- 11
المويلحي العائد, الشريف العذبي, الوبري, ابوحمد, رئيس التحرير, سالفة عربانها, زائر, Target, عبدالله الشريف, volunteer, وكيل المويلح

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزء الثاني من (عبدالله الشريف وقصص واقعية) عبدالله الشريف ساحة التقنية والأتصالات 13 06-18-2011 01:46 AM
أمراء بني عقبة الجذامي ساحة قرية المويلح 13 05-17-2008 03:22 AM
الشيخ الشريف هزاع بن شاكر يحتفي بالشاعر الكبير الشريف طلال حمزة المحب ساحة العماوي للشعر الشعبي 9 01-24-2007 02:14 AM
يامرقب بالصبح نطيت راقيك/ الشريف بركات/ بالصوت blsh108 ساحة العماوي للشعر الشعبي 4 09-19-2006 08:48 AM
مجلس شورى جديد وكيل المويلح ساحة الساقية العامة 4 04-12-2005 06:26 PM


الساعة الآن 04:29 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
 
:+:مجموعة ترايدنت للتصميم والتطوير والاستضافه:+:

:+:جميع الحقوق محفوظه لمنتدى المويلح :+: