عرض مشاركة واحدة
قديم 12-20-2010, 01:11 AM رقم المشاركة : 15 (permalink)
القلعة
المدير العام
 
الصورة الرمزية القلعة





القلعة غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

احمد الله سبحانه وتعالى أن أتاح لي فرصة هذا ألقاء بابناءالعمومة المويلحيين في مصر ومن فضل الله علي أن أكرمني الله في زيارتي السابقة انا والعم الشريف معلا وتلتها زيارة أخرى أنا والوالد والعم الشريف عبدا لعزيز وكان يرافقنا الأخوان الدكتور عبدا لله والأخ عبدا لله عبدا لرحيم والابن محمد تم التعرف من خلالها على العم الشريف منصور بن خليل المويلحي رحمة الله عليه والاتصال على العم الشريف إبراهيم بن خليل المويلحي كان في ذلك الوقت خارج مصر ربما كان في ذلك الوقت في زيارة أبنائه الأخ خليل والأخ محمد.وتم التعرف على الأعمام عليهما رحمة الله السيدعبدا لخالق وتوحيد أحفاد الجد الشريف السيد عبدا لسلام باشا المويلحي.وتم التعرف في تلك اللقاءات على أخي الشريف طارق بن منصور أطال الله في عمره . وتشرفنا ولله الحمد بزيارته لنا في المويلح.وفي هذه الرحلة أكرمني الله بوجود أخي وابن عمي الدكتور عبدا لله في مصر وهذا سهل ويسر كثيرا من اللقاءات جزاه الله خيرا.وكما تفضل أخي وعزيزي خليل استمر الاتصال ما يقرب 13 عام والأخ خليل (هاشمي) حجازي الأصل مصري المولد نمساوي الجنسية .سويسري الموطن .مسلم الديانة ومحافظ ولله الحمد. وكان ولازال يتنقل في دول العالم. وهذه من سمات المويلحيين وجدتها في أبو إبراهيم حب التنقل والهجرات. ومن هذا الفرع مقيم في كندا وفي استراليا اسأل الله أن يجمع الشمل بأبناء العمومة.وفي أواخر شهر ذي القعدة لعام 1431هجري منّ الله علي بإلقاء أخي خليل وكم كنت في شوق لهذا اللقاء واحمد الله أن تحقق لي ذلك . والأخ خليل شهادتي فيه مجروحة .وأصدقكم القول انهم مكسب ليس للمويلحيين فقط بل انه مفخرة للأمة العربية والإسلامية . اسأل الله له التوفيق وطولة العمر . التقيت به لمدة يومين خلال إقامتي في القاهرة ولكن للأسف نظرا لارتباطه ودعنا وعاد إلي جنيف والجلسة مع ابو إبراهيم ما تمل .على أمل أن تجمعنا الأيام القادمة أن شاء لله . وتشرفت بزيارة مكتبته العامرة بالمراجع التاريخية والمخطوطات النادرة من مقتنيات الأجداد .وحرصه الشخصي على اقتناء كل أنواع المعرفة في جنباتها ولفت نضري اقتنائه صور الأجداد وصورة جدي السيد عبدالرحيم مع أبناء عمومته في مصر .
فهذة الصورة ألتقطت في نهاية القرن الثامن عشر الميلادي للسيد عبدالرحيم وكيل قلعة المويلح اثناء زيارته لمصر هو وابنه .

فمن اليمين السيد يوسف بيك بن عبدالسلام باشا المويلحي ، ثم السيد الشريف عبدالرحيم بن محمد الوكيل وكيل قلعة المويلح أنذاك ، السيد عبدالسلام باشا المويلحي عضو البرلمان المصري و زعيم المعارضة فيه ، السيد محمد بيك بن ابراهيم المويلحي الشهير بـ" بالمويلحي الصغير " صاحب كتاب علاج النفس وحديث عيسى ابن هشام . ثم السيد الشريف احمد بن عبدالرحيم الوكيل أمير المويلح فيما بعد .
وقد تبادلنا الحديث المطول عن ما يهم المويلحيين وتاريخهم ومحاولة التعرف على أحفادهم في مصر وخارجها. وفي خلال هذه الزيارة تم ولله الحمد ما كنا نطمح إليه أنا والأخ خليل والأخ عبدا لله بالتعرف على فرع الجد السيد علي بن عبدا لخالق المويلحي وتم لنا ذلك مع الأخ السيد مصطفى بن أمين المويلحي وهذا اللقاء الأول مع أحفاد هذا الفرع نحن والأخ خليل . وأيضا توجت هذه الزيارة بزيارة أحفاد سلام المويلحي والمقيمين في السويس والقاهرة وسبق وان زارهم العم الشريف معلا والشريف عبدا لرحيم بن عبدا لسلام.ونعم بمن جينا وبمن قابلنا منهم . وعلى رأسهم المهندس أسلام ووالده وعمه يوسف. وكانت لقاءات محبة ومودة ولله الحمد .وفي الطور قابلنا الأخ عيد رزق الله وأخيه محمد من ذوي مرجان من موالي الأجداد ولهم أبناء عمومه في الغردقة .استعد أبو عبدا لعزيز بزيارتهم وتم ذلك ولله الحمد. وللحديث بقية .
 





  رد مع اقتباس
 

SEO by vBSEO 3.3.0