عرض مشاركة واحدة
قديم 12-18-2010, 09:55 AM رقم المشاركة : 1 (permalink)
عبدالله الشريف
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عبدالله الشريف





عبدالله الشريف غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي لقاءنا بالمويلحيون "الحلقة الأولى"

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين:
استجابة لأخي الفاضل العميد/الشريف علي بن عبدا لرحيم الوكيل وأخي الفاضل
الأستاذ/خليل المويلحي والأخ الحبيب عبدا لرحمن بن عبدا لرحيم والأخ إسلام سيد سلام.
فأنني سوف أتناول الزيارة التاريخية التي قام بها العميد علي بن عبدا لرحيم حيث كان لي شرف مرافقته في هذه الزيارات.
ربما لا يعرف البعض أن العم معلا والأخ علي قد بداء هذا البرنامج منذ أكثر من 35 سنه ماضية حيث أن بعض الوثائق الموجودة لدا الأسرة قد دلت على الفرع الذي نزح إلى مصر واستمرت العلاقة إلى فترة طويلة ثم انقطعت هذه العلاقة لعدة أسباب منها عدم الاستقرار في مصر وماصاحبها والضغوط التي تعرض له كل من له علاقة بالحكم الملكي في مصر.
والحقيقة إنني لست في مجال تحليل فترة زمنية معينة بما فيها من أحداث بقدر كونها مقدمة أطل من خلالها على برنامج زيارتنا للأخوة في مصر.حيث أنني أتواجد في مصر منذ يوم الأثنين الموافق للحادي عشر من شهر شوال بهدف أتمام الفترة المشروطة من قبل وزارة التعليم العالي السعودية لمعادلة شهادة الدكتوراه الخاصة بي وكذلك لنشر بحثين علميين كمتطلب لهذه المعادلة.
حيث أقيم في شقة في حي النزهة بمصر الجديدة وقد اتصل بي أبو محمد وأشعرني برغبة في زيارة مصر بعد الانتهاء من زواج ابنه طلال الذي تم بتاريخ 27/10/1431هـ حيث وصل أبو محمد قادم من جدة على متن طائرة سعودية ووصل يوم الأحد الموافق30/10 في تمام الساعة 10 مساء.للهمة العالية وهي صلة الرحم بابناء العمومه التي يتميز بها أبو محمد فقد كان بداية البرنامج صباح يوم الأثنين بالذهاب به إلى شقته التي تقع في منطقة المعادي وقال لي أن الأخ خليل المويلحي يتواجد في مصر وسوف يسافر يوم الأربعاء الي جنيف لانه مقيم بها أي بعد يومين من زيارتنا وقد سعدت بتواجد أخي الحبيب خليل المويلحي وقد تم الاتصال به من قبلي على رقمه الدولي حيث أن رقمي مصري وبعد لحظات أتصل على رقمي وقال أن قبل اقل من دقيقة وصله اتصال من هذا الرقم وقال أنا خليل المويلحي.أما بالنسبة لي فقد وصلني الصوت وكأنه صوت الأخ المهندس طارق المويلحي حيث إنهما متشابهان جدا في الصوت فقلت له مداعبا سبحان الله نفس صوت الأخ طارق.بسؤال الأخ خليل عن موقعه قال انه يتواجد في شقته في حي االمعادي حيث انه وصل من النمسا بهدف تأثيثها وتجهيزها فقلنا له ونحن أيضا في طريقنا إلى حي المعادي بهدف زيارة شقة أبو محمد.

من اليمين الأخ الشريف علي بن عبدالرحيم الوكيل والأخ الشريف خليل بن ابراهيم المويلحي


من اليمين د. الشريف عبدالله بن عبدالعزيز الوكيل والأخ الشريف خليل بن ابراهيم المويلحي


من اليمين الشريف علي بن عبدالرحيم الوكيل والشريف خليل المويلحي الشريف عبدالله بن عبدالعزيز الوكيل
هذه اللقطات في مكتبة الاخ الاديب الاستاذ خليل المويلحي حفيد الادباء المويلحي الكبير والمويلحي الصغير. وقد اطلعنا جزاه الله خيرا على مخطوطات نادره وكتب قديمه وصور تذكاريه للاجداد
ودور هذه المكتبة ومساهمتها في تحضير عدة دراسات عن المويلحيين وامل من الاخ الاستاذ خليل التعليق على ذلك .
بعد ذلك توجهنا إلى مطعم بشارع وادي النيل بحي المهندسين وقد تم القاء مع العم مصطفى أمين المويلحي ثم تم اللقاء اول مرة بين فرعي مصر الاستاذ خليل والعم مصطفى المويلحي لان العم مصطفى من فرع الشريف علي بن عبدالخالق والاخ خليل من فرع الشريف ابراهيم بن عبدالخالق (الاديب)والفرع الاخرمن الشريف عبدالسلام باشا المويلحي وسبق ذلك
اللقاء زيارتنا انا واخي العميد علي للأخ مصطفى المويلحي حيث تناولنا الغداء عنده، اما انا فقدد سبق لي زيارة العم مصطفى قبل شهر من هذا التاريخ وقد نزلت صورة في المنتدى لهذا اللقاء. يمكن الاطلاع عليها هنـا ، والحقيقة ان اللقاء كان اكثر من رائع تبادل فيه الجميع احاديث مختلفة.


من اليمين الشريف عبدالله بن عبدالعزيز الوكيل ،مصطفى بن أمين المويلحي ،الشريف علي بن عبدالرحيم الوكيل ، خليل بن ابراهيم المويلحي .
اثناء ذهابنا من شقة الاخ خليل حدثت حادثة بسيطة كان من ثمرتها كسر مراءة السيارة وتوقفنا وشاهدة كيف تعامل الاخ خليل مع صاحب السيارة الثانية وقد استفدت من هذه الطريقة في مواقف مماثلة.وتناولنا العشاء في ليلة الثلاثاء في بيت الاخ المهندس طارق بن منصور المويلحي في حي المعادي بحضور الاستاذ خليل وابو محمد والاخ احمدالمويلحي ابن المهندس طارق. ولا يفوتني ان اذكر ان الاخت الدكتورة مواهب المويلحي من فرع الجد عبدالسلام باشا المويلحي. قد طلبت منا تناول العشاء وقد استجبنا لدعوتها الكريمة وكان الموعد اليوم الثاني. تناول طعام العشاء وكان الضيوف مرتبين الاخ خليل والعميد علي والمهندس طارق وانا وزوجة الدكتورة ام احمد وضيفة من المغرب العربي.وكان اللقاء بحديقة الازهر وقد استمرت الجلسة حتى غشي صاحبنا المهندس طارق سبات لا أقل انه عميق دللـه مؤشركافي كي نغادر المكان.
الى اللقاء في الحلقة الثانية مع اسرة ذوي سلام..

 





التوقيع :
إلى الله أشكو لا إلى النّاس أشتكي ... أرى الأرض تبقى والأخلاّء تذهب
  رد مع اقتباس
 

SEO by vBSEO 3.3.0