عرض مشاركة واحدة
قديم 04-04-2009, 09:49 AM رقم المشاركة : 3 (permalink)
وكيل المويلح
ـــــــــــ
 
الصورة الرمزية وكيل المويلح






وكيل المويلح غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

أهلا وسهلا بك اخي ابن عقيل بمنتدى المويلح ويسعدنا يوشرفنا تواجدك هنا ولاشك ان أمير البيارق الشيخ الأمير عبدا لله بن محمد بن عقيل من رجال الملك عبدالعزيز رحمهم الله جميعا وساهم مساهمة فعالة في توحيد المملكة العربية السعودية وضم كافة القبائل تحت لواء لا اله الا الله محمد رسول الله وبالتالي تكوين دولة رعت كتاب الله وسنه نبيه وحمت الأماكن المقدسة ووفرت الأمن والأستقرار والرخاء والأزدهار للجميع ..
وهناك الكثير من الوثائق والمراسلات بين الأمراء من أسرة الوكيل وين الأمير ابن عقيل تتعلق بتوطيد الأمن والأستقرار في تلك المرحلة وسكن جيش ابن عقيل قلعة المويلح وكانوا بالليل يوقدون النيران على ابراج القلعة ويرددون حريبنا مايذوق النوم دام ابو تركي وراه . وكثير من القصص والروايات والأحداث التي لم يسجلها التاريخ يتناقلها الأحفاد عن الآباء والأجداد عن ابن عقيل بإيجابها وسلبها. ومن ضمن الطرائف كان يقال " جيش ابن عقيل لاينام ولا يقيّل "
ولكن ياسيدي كمايقال التاريخ يكتبه المنتصرون وبغض النظر عن صحة تلك العبارة من عدمها الا ان هناك جانب مظلم في تلك الفترة لم يتطرق له التاريخ اربما غفلة عمدا وهو ان ابن عقيل قاد مجموعة من البشر " الأخوان " يبدو انهم جهلة او مغرر بهم او غرست فيهم عقيدة غير سليمة يعتقدون انهم يخوضون حرب دينية مقدسة وان من امامهم كفار خارجين من الملة ويجب قتلهم والفتك بهم اينما حلوا ، لدرجة انهم أستحلوا ماحرم الله من المال والعتاد والمواشي فمن ضمن الروايات انهم قتلوا شيخا ضريرا ومثلوا بجثته لمجرد انه يشرب الدخان "غليون " . والكثير من التجاوزات التي ربما ليس المجال هنا مناسب لذكرها .
ومما يدل على جهل هؤلا انهم انقلبوا على الملك عبدالعزيز رحمه الله وخاض معهم معارك عدة أشهرها معركة السبلة التي شارك بها ابن عقيل كماذكرت .
عموما سيدي ان شخصيا سعيد لمشاركتك تلك وهذا لايقلل من شخصية قائد شهير مثل ابن عقيل وربما يكون هو غير مسؤول عن ما ارتكب هؤلا او ربما المرحلة كانت تتطلب ذلك ولكن من خلال سيرة الشيخ يتضح الكثير من الصفات الحميدة والأخلاق والدين رحم الله الجميع .
 





  رد مع اقتباس
 

SEO by vBSEO 3.3.0