عرض مشاركة واحدة
قديم 06-09-2008, 04:52 PM رقم المشاركة : 8 (permalink)
منذر الكسيح
عضو جديد





منذر الكسيح غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

[align=center]

سادسا تقول أخي : (وما هو تاريخ موسى بعدد السنين؟ ) وتقول : (فهل كانت المويلح تلك الأرض الزراعية الشاسعة؟ ) وتقول : (وحبذا لو شرحت لنا الأنهار التي كانت في المويلح )

و للإجابة الكاملة عن هذه الأسئلة نحن بحاجة إلى بحوث ميدانية في المنطقة ، وستجد أجوبة شافية إن شاء الله خلال كتابتي عن الموضوع.



سابعا تقول أخي : (هل كان أهل المويلح هم الذين يسومون بني إسرائيل سوء العذاب؟ وهل كانوا يذبحون أبناءهم ويستحيون نساءهم ؟ وهل في المويلح دليل على ذلك؟ )

فرق كبير أخي بين أهل مويلح وبين المصريين الفراعنة ، فالذي عذّب بني إسرائيل هم المصريون الفراعنة ، والمصريون الفراعنة كانوا عروبيون من أصول يمنية ومنهم فرعون نفسه وأنا أصنفهم على أنهم من العرب البائدة حيث دمر الله سبحانه بلادهم وأغرق رجالهم في جيش فرعون وبذلك فقد مات من مات وتشرد من تشرد وباقي الأحياء انتقلوا من أرض مصر الحقيقية بعد أن أصبحت ملعونة في نظرهم إلى أراضي أخرى واختفوا مع الزمن.
أما أهل مويلح وما حولها فهم عرب معروفين جاءوا وسكنوا بعد ذلك بكثير في تلك المناطق وربما سبقهم أحد الله يعلم بهم والحقيقة أنا غير خبير بتواريخ أهل مويلح وسكانها وأصل قبائلهم اليوم ، ولا بد أنك أعلم مني بهكذا مواضيع بكثير.
[/align]



يتبع ان شاء الله

 





  رد مع اقتباس
 

SEO by vBSEO 3.3.0