عرض مشاركة واحدة
قديم 06-09-2008, 04:50 PM رقم المشاركة : 7 (permalink)
منذر الكسيح
عضو جديد





منذر الكسيح غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

[align=center]

خامسا تقول أخي حفظك الله : (فما هو ذلك الدين الذي خاف عليه فرعون؟ )
دين فرعون يشرحه لنا القرآن الكريم : الشعب يعبد الملك – الكاهن ( فرعون ) ، وفرعون كشخص مفرد يعبد مجموعة من الآلهة لا يعبدها الشعب وقد يعرف كبار الملأ بعض منها ، واليك بيان هذه العقيدة:

1 – قال تعالى على لسان فرعون : (يا أيها الملأ ما علمت لكم من إله غيري )! فهو الإله الوحيد الأوحد حسب عقائد المصريين الحقيقيين القدماء ، بينما ديانات مصر القديمة كانت لها شكلان : عبادة الملك ومجموعة من الآلهة ثم عبادة توحيدية للشمس بقيت كذلك بالإضافة للعديد من الديانات المنزوية حتى المسيحية.

2 – قال تعالى على لسان قوم فرعون : (أتذر موسى وقومه ليفسدوا في الأرض ويذرك وآلهتك )؟ الآية تدل بشكل واضح من أن لفرعون آلهة خاصة كان يعبدها ولا يعبدها أحد غيرة ويعلم بذلك بعض من قومه! وإلا لقالوا : ويذرك وآلهتنا! أو : ويذرنا وآلهتنا!

والديانات المصرية – القبطية القديمة كلها ليس فيها عقيدة بهذا الشكل!

وقد بحثت طويلا عن هذه الديانة بهذا الشكل حول العالم ولم أجد مثيلا لها إلا في ديانات مندثرة كان الكهّان فيها كالآلهة عند البشر يخاف الناس منهم ومن سحرهم فيقربوا لهم القرابين! ولهؤلاء الكهان آلهتهم الخاصة التي لا يعرف العامة منها إلا قليلا! وهذه الديانات موجودة في قبائل في إفريقيا و بعض من قبائل الأنكا والمايا في أمريكا الجنوبية.

وخلال البحث سنشرح أكثر حول هذه النقطة
[/align]

 





  رد مع اقتباس
 

SEO by vBSEO 3.3.0