عرض مشاركة واحدة
قديم 06-07-2008, 08:07 PM رقم المشاركة : 5 (permalink)
منذر الكسيح
عضو جديد





منذر الكسيح غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

[align=center]


ثانيا تقول أخي جزاك الله الخير : ( ثانيا - ذكرت أكرمك الله في الفقرة الثانية من موضوعك *وهناك دراسات بحثتها من قريب تثبت ...* ولكنك لم تذكر أيا منها حتى تعطي القارئ فرصة التأكد من أن كاتبيها ثقاة يعتد بهم وذووا خبرات علمية وجدارات اكاديمية، لا سيما وأن المدعين كثيرون. )

اعلم أخي حفظك الله من أن علماء الآثار والتاريخ الديني يعتمدون بشكل مباشر على أقاصيص التوراة والتي معظمها مزور وقليل منها صحيح ، لم يستطع كل هؤلاء الباحثين الآثاريين وخلال أكثر من 150 عاما وبأعدادهم التي بلغت الآلاف وباكتشافاتهم التي بلغت الآلاف من إيجاد دليل علمي واحد صحيح لا خلاف فيه على أن مصر النيل هي مصر التوراة والقرآن! بل بالعكس كل المكتشفات في مصر النيل تدل دلاله قطعية على الخلاف الواقعي الحاصل بين أقاصيص التوراة وواقع أرض مصر! وزاد الطين بلّه نقلُ مفسرينا المسلمين القدماء رحمهم الله للكثير من أقاويل التوراة واعتمادهم على تفسيراتها المحرفة والمزورة للتاريخ!

وقد أدى عدم وجود أي دليل على ذلك لنشوء علماء يعتمدون على الواقع والتاريخ والجغرافيا متناسين القرآن وبيانه ووضوحه فجاءوا بشيء من الحق وبقي الحق ناقصا ، أي جاءوا بأفكار حول أن مصر ليست في مصر النيل ولكنهم لم يجدوا أي خيط يدلهم على موقع مصر الحقيقية!! والسبب عدم اعتمادهم على القرآن!

فعلا أخي المدّعين كثيرون ومعظمهم أتباع هوى ومناصب ومراكز وطالبي دنيا!
أما نحن فنتبع العلم والعلماء خصوصا المسلمين السلفيين الثقات منهم وأبحاثهم الإسلامية ، وفكرتهم الرئيسية : نصوص القرآن إذا طبقت مع الواقع المشاهد فيجب أن تنطبق عليها حرفيا وإلا فان فهمنا وتفسيرنا لآيات القرآن تكون خطأ.

قد يكون أهم بحث في هذا الموضوع قد يشرح شيئا عن مصر القرآن هو كتاب الأستاذ الشيخ ( محمود عبد الرؤوف القاسم 1924-2007م ) رحمة الله ، وهو عالم سلفي متخصص بعلوم الفرق وعقائد البشر وتواريخ الديانات والتاريخ بشكل عام ، كُتبهُ تشهد على عقيدته الصافية بإتباع الكتاب والسنة على منهج سلف الأمة ، ولعل أهم كتبه هو كتابه الموسوعي الكبير : ( الكشف عن حقيقة الصوفية 1969) وهو أول كتاب عبر التاريخ يشرح فيه ماهية الصوفية وأقسامها وشيوخها وتواريخ بداياتها ونهاياتها وعلاقة الصوفية بالشيعة والشيوعية واليهودية ومعظم الباحثين في موضوع الفرق يأخذون من علوم الكتاب المستفيضة ، ومعظم من عرفت من الأخوة في السعودية والعالم يمتلك نسخة من الكتاب.

وكتاب ( براهين على أن الإسلام هو الدين الذي يبحثون عنه 1962) وهو أول كتاب إسلامي عبر التاريخ يتحدث عن الإعجاز العلمي في القرآن ، وبذلك فالشيخ رحمة الله يكون مؤسس منهج الإعجاز العلمي في القرآن وأبيه الشرعي!! وكل الباقين من دعاة الإعجاز العلمي وشيوخه وأساتذته عبارة عن متحدثين في الموضوع تلاميذ خلف الشيخ رحمه الله وناقلين مما أورد وأشار أو متبعين لمنهجه العلمي.

وإذا حالفني الحظ فسأحاول أن أرسل لك أحد أهم كتبه حول هذا الموضوع بعنوان : ( من جغرافية القصص القرآني ) وفيه بدأ بالإشارة الواضحة من أن مصر القرآن ليست مصر النيل بالدليل الشرعي أولا ثم بالدليل الواقعي ثانيا ، وقد لاقى هذا الكتاب الحرب الشعواء من الشيوعيين والملحدين والعلمانيين لمجرد أن الكاتب قارن بين آيات القرآن وواقع مصر الحقيقية وبدأ بسرد تناقضات الواقع مع التوراة!.

وقد وفقني الله تعالى بأن أكون أحد تلاميذ هذا العالم الجليل بل والمتابع لما أسس من علوم آثارية تاريخية اسلامية فحملت الراية وهي عليّ كبيرة وحملها علي ثقيل يساعدني بها أخوة ثقات علماء وباحثين ودعاة وطلبة علم ، والعمل جارٍ على إكمال ما بدأ الشيخ رحمة الله والمشاريع العلمية أكثر من أن تذكر.
[/align]


يتبع ان شاء الله

 





  رد مع اقتباس
 

SEO by vBSEO 3.3.0