عرض مشاركة واحدة
قديم 12-23-2006, 10:24 AM رقم المشاركة : 2 (permalink)
وكيل المويلح
ـــــــــــ
 
الصورة الرمزية وكيل المويلح






وكيل المويلح غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

[align=right]كأني بك تود أن تقول أن السياسة شئ والدين شئ أخر !!!
أن كان كذلك ... فأقول نعم بالنسبة للأديان الأخرى أما الأسلام فلا..ألم ينظم الأسلام السياسة ؟ كمثل كل شئؤون الحياة الأخرى .. ألم يتعامل الرسول صلى الله عليه وسلم بشكل سياسي مع المشركين "قريش" ألم يتصالح معهم في صلح الحديبية ..ألم يتعاهد مع اليهود "بني قريض وبني قينقاع وبني النظير"..
أن كنا نطبق الدين بفكرنا الخاص فعلينا تحمل تبعات ذلك من تناقضات ومصاعب .. أذا كان هنك تجارب فشلت فذلك لأخطائهم ..
لم أسمع أن حركة حماس تنازلت عن مبادئها بل وافقت على هدنة طويلة المدى ولا أعتقد في ذلك مايتعارض مع مبادئها..فلا زالت تقاوم الضغوط ومحاولة أفشالها وفي النهاية ستفشل..
السياسة فن الممكن ..ذلك ناتج من تجربة الديمقراطية ..والديمقراطية تجربة نعم هي الأفضل حتى الآن ولكنها ليست هي الحل فلديها عيوبها ومشاكلها مثل كل التجارب الأخرى .والديمقراطية هي أنصاف الحول ..
فعلا لسنا ملزمين بأتباع أو الأنسياق وراء طروحات تلك الحركات الأسلامية والشخصيات المجهولة ..بعدين تلك الحركات تجربة مثلها مثل كل التجارب في رؤس اليتامى ..خلهم يجربوا ويمضوا كمامضى عبدالناصر وزمرته..
في النهاية يبقى الأسلام عصيّ على غير المخلصين غير الصادقين المتاجرين به فمايلبث ألا يكشف زيفهم وخداعهم ..
في نظري أن الأسلام والأمة الأسلامية بحاجة الى سلطان "زعيم" تثق به الأمة يعيد ويؤسس مرحلة جديدة مرحلة مزيج من تجربة الديمقراطية وتجارب الحكم الأخرى فما المانع أن نأخذ من العلمانية والأشتراكية والرأسمالية المفيد النافع لاسيما أن الأسلام يتقبل ويستوعب كل تجربة مفيدة للبشر وغير مقيد بأطر معينة..
لماذا لم تحرر الأماكن المقدسة حتى الآن ولماذا الذل والهوان الذي يعيشة العالم الأسلامي ..
بكل بساطة لأننا لسنا مسلمين !!! لسنا في مستوى ذلك فالثمن غالي لانملكه.." تطرقت لذلك لأن هدف الحركات الأسلامية في الأغلب تحرير الأماكن المقدسة"
"عندما دخل موسى دايان للقدس عام 1968هـ خرج للشارع يحتفل بالنصر العظيم أصطف الأطفال والنساء لتحيته وشاهد طفل لايصفق توقف وسأل الطفل لماذا لاتصفق وتفرح ؟ أجاب الطفل أنني مسلم وسننتصر عليكم في النهاية !!تفاجئ دايان بالرد وقال للطفل نعم ..ليس انتم من ينتصر بل المسلمون الذين لايزنون ولايرابون ولايسرقون ولايكذبون " بغض النظر عن صحة القصة من عدما ولكن فيها الكثير من الصحة .. فليس تلك الحركات ولا القومية العربية ولا القاعدة من يعيد للأمة مكانتها التي تليق بها بل القرأن الكريم والسنة النبوية أذا تمسكنا به وطبقناه في النهاية سنكون بأفضل الأحوال ..
للحديث بقية

تحياتي
[/align]

 





  رد مع اقتباس
 

SEO by vBSEO 3.3.0