عرض مشاركة واحدة
قديم 12-17-2006, 10:16 AM رقم المشاركة : 11 (permalink)
وكيل المويلح
ـــــــــــ
 
الصورة الرمزية وكيل المويلح






وكيل المويلح غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

[align=right]الله يصبحكم بالخير..
أقدر وأحترم جدا أختلاف وجهات النظر وهذا بالتأكيد جو صحي للغاية ، فجميل جدا ان تختلف لنتحاور ونتناقش ونُذكرّ بعضنا بمانسينا او بماغاب عن أذهاننا فلربما لأختلاف الزوايا التي ننظر منها دور في أثراء الموضوع فلنتعلم من بعضنا فلربما نكمل الصورة الممزقة مع بعضنا.
أخواني عنوان أي مجتمع هم مثقفيه وعلمائه وأدبائه وساسته وأقتصادييه وأدارييه ومؤسساته الرسمية والمدنية هم قادة المجتمع وهم المؤثرون أن صلحوا صلح المجتمع وتطور ونماء وتقدم ،والمفروض والطبيعي أن هؤلا يعملون لمصلحة الجميع ،لم أسمع يوماً أن عامة المجتمع هم المسؤولين عن المجتمعات وتقدمها وتطورها .
بهذا المنطق فلنحاسب الطلبه عن نظام التعليم السئ ولا نحاسب المسؤول ، فلنحاسب المرضى على الوضع الصحى المزرئ ، فلنحاسب المحكومين ولا نحاسب الحاكم ..فلنحاسب ونحاكم الضحية ولانحاكم المجرم لأنهم أبرياء حسب رأيكم غير مسؤلين ..
أخواني برأيي المتواضع ولا أجزم انه صحيح أن عامة المجتمعات هم ضحايا مغلوب على أمرهم لاحيلة لهم ولاقوة .
.أن غرس أسس الحرية والديمقراطية والعدالة والسلام والحقووق والواجبات هي مسؤولية المثقفين وأهل الحل والعقدوعلى العامة أن يتفاعلوا مع تلك الأجواء فلايمكن ان تحاسب العامة وهم عبيد .. ولا يمكن ان تحاسبهم وهم مذعورين يشعرون بالخوف ولايمكن أن تحاسبهم وهم جهله "تساهم في تغييبهم "فأذا وفرت لهم أجواء رقي المجتمعات "المعروفة لديكم طبعا".. ففي تلك الحالة ممكن محاسبتهم
متى كان للعامة مكان أوصوت أوقيمة ألم يكونوا "رعية" ؟ فلم يكونوا شعب في يوما من الأيام ولا حتى رعاه !!!
أتحاسب الجاهل والعبد والخائف والمذعور والمريض ؟ وعلى ماذا تحاسبه ؟
أن رغبت في المحاسبة فحاسب المثقف وأهل الحل والعقد الذي رضى بهذا الحال وكان له تأثير ولم يعمل به . الذي تخلى عن واجبه ومسؤولية...

الأخ فلونتيير نعم الكل مذنب ولكن بنسب مختلفة كلاً بحجم مسؤولية وتأثيره وعلمه ومكانته .

هذا كل مالدي حول هذا الموضوع .. وتقبلوا تحياتي

ملاحظة:أهل الحل والعقد هنا ليس المقصود منها العلماء فقط بل السياسيين والأداريين والأقتصاديين والمثقفين ومشايخ القبائل وجميع من له تأثير ونفوذ.
[/align]

 





  رد مع اقتباس
 

SEO by vBSEO 3.3.0