عرض مشاركة واحدة
قديم 11-11-2006, 04:16 PM رقم المشاركة : 1 (permalink)
راعي الشعيله
عضو مميز
 
الصورة الرمزية راعي الشعيله





راعي الشعيله غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي كيف تلتقط اجمل الصور؟؟؟؟

كما هو الحال مع ملحني وقادة الاوركسترا الموسيقية الذين يستخدمون كل الأدوات لتقديم سيمفونية متناغمة عليك بتشكيل عناصر كل صورة والتفكير بها مسبقا، فسيكون لكل عنصر في الصورة دوره وتأثيره على الصورة الكاملة. لذلك تجنب التصويب بالعدسة والتقاط الصور العشوائية. حاول التقاط الصور بشكل عمودي ثم بشكل أفقي لذات المشهد أو الموضوع فقد تحصل على نتائج أفضل في تغيير وجهة النظر من خلال الكاميرا.
حاول تجنب حشر عدد كبير من العناصر في الصورة مما يقدم نتيجة مربكة، تخلص من تلك العناصر بالاقتراب أكثر من موضوع الصورة أو من خلال إزالة تلك العناصر أو تغيير زاوية التقاط الصورة. إذ يكفي تغيير موقعك للتركيز على ضخامة أو صغر حجم موضوع الصورة. قم بتجريب التقاط الصور من وضعية منخفضة أو قف في مستوى أعلى من موضوع الصورة. ولا تجعل موضوع الصورة في الوسط في كل الصور.
تجنب اهتزاز الصور من خلال الاعتماد على مسند الكاميرا (ترايبود) فإن لم يتوفر ذلك حاول استخدام طاولة أو أي قطعة أساس بارتفاع مناسب لوضع الكاميرا فوقها والتقاط الصور بزر المؤقت Timer لتجنب اهتزاز الكاميرا من حركة ضغط الأصابع. وعند التقاط الصورة لا داعي للضغط بقوة وانفعال على زر التصوير بل تعلم كيف تضغطه بلطف وبشكل تدريجي. قم بالتقاط ذات المشهد أو الموضوع باستخدام الفلاش مرة وأخرى بدونه لتجنب المواضع الداكنة أو شديدة السطوع.
وتقبلوا تحياتي

 





  رد مع اقتباس
 

SEO by vBSEO 3.3.0