عرض مشاركة واحدة
قديم 06-13-2006, 05:27 PM رقم المشاركة : 2 (permalink)
al-fakhri
عضو جديد





al-fakhri غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
أود أن أوجه الشكر الجزيل للقائمين على هذا الموقع المميز.
لقد لاحظت من خلال تصفحي للمشاركات في منتديات الموقع عن تساؤل بعض الأخوة المتكرر عن عائلة الفاخري، وأود الرد على الأخوة بأن عائلة الفاخري هي عائلة كبيرة وذو تاريخ وهي من العوائل الشهيرة في المنطقة والتي يربطها مع الأخوان القائمين على هذا الموقع (الوكيل) صلة رحم منذ 200 عام. ولها من رجالها في الماضي والحاضر العديد من أعيان المنطقة.
أما عن تساؤل الأخ love2ksa حول عائلة الفاخري فأقول له عائلة الفاخري سكنت المويلح منذ مايقارب 200 عام وكذلك تواجدت في كل من ضباء والوجه.
معظم عائلة الفاخري حاليا متواجدة في مدينة تبوك والرياض ولها رجال ذو تاريخ عريق أما عن سبب تساؤل البعض عن إن كان هناك إرتباط بين الفاخري في نجد مع الفاخري في تبوك فلا بد من التوضيح بأن الفاخري في تبوك قد توفي جدهم حسين بن محمد الفاخري والد حسن بن حسين الفاخري وهو في بطن أمه مما أدى إلى نقص المعلومات المتوارثة عن أجدادهم من بعد محمد الفاخري، كما أن تاريخ وشهرة أجداد الفاخري أدت إلى ذكر أجدادهم عبر معظم الوثائق بأسماءهم الأولى، فعند ذكر جدهم حسين الفاخري كان يعرف من هو حسين الفاخري وماذا كان دوره في المويلح وهو أخ لزنوبة الفاخري زوجة المويلحي.
فنقص المعلومات المتوارثة لا ينقص من قيمة هذه العائلة وليس بالسبب الذي يؤدي للتساؤل المتواصل عن أصولها ونسبها وكأنها عائلة ينقصها النسب الشريف.

 





  رد مع اقتباس
 

SEO by vBSEO 3.3.0