عرض مشاركة واحدة
قديم 05-06-2006, 10:31 AM رقم المشاركة : 6 (permalink)
معالينا
..رشفة قلم..





معالينا غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

الحمد لله الذي اتم علينا نعمة الاسلام .. ولم يترك واردة ولا شارده ولا واقفه ولا نائمه الا وكان له فيه حل .. الاسلام هو الحل شعار يرضي الضالم والمضلوم !
صدام حسين يبقى رئيس ويجب ان لا يُعامل بهذه الصوره المهينه ..
فلنا في رسول الله وأصحابه خير قدوه ..
فمن القصص الجميله التي تبين ضرورة التعامل مع رؤوس القوم أنه عندما تحققت نبؤة النبي الكريم في هزيمة كسرى وقصة اساورة وسراقه بن مالك المهم عند توزيع الغنائم وفيما يخص السبايا من النساء كانت هناك بنات كسرى .. هنا طلب سيدنا على بن ابي طالب رضي الله عنه من الفاروق رضي الله عنه ان يكون هناك تعامل خاص مع بنات الملك ولا يكنّ مع عامة شعبهن بالبيع والشراء فاقترح ان يتم عرضهم على كبار الصحابه فقط اكبارا لوضعهن السابق فوافق الفاروق على طلب هذا ادى الى اسلامهن وتزوجن واعتقهن الله بالاسلام واعتقد ان احداهن نالت شرف ان تكون أم لواحد من فقهاء المدينه السبعه وهو سالم بن عبدالله بن عمر بن الخطاب الذي كان يشبه جده الفاروق الى حد كبير لدرجة ان من شاهد عمر بن الخطاب من الصحابه يشاهده في فقيه المدينه حفيده سالم بن عبدالله بن عمر .. فهذا فقيه ومن كبار علماء عصور الاسلام أمه ابنت ملك وأبوه من اكبر رواة الحديث وجده الفاروق الذي اعز الله به الاسلام وممن اهتز له جبل احد .. الشاهد انه لايصح معاملة سادة القوم مهما كانو بهذه السيره المهينه .. رأينا كيف تعامل الاسلام مع جهابذة الكفر ..
من هنا فصدام حسين يجب ان لا يعامل هكذا .. تتم محاكمة ويتم تنفيذ الحكم ولكن ليست بهذه الصوره المخزية لكل ذوات الدم الحار فيما يسمون بالعرب ..

فالقصد من تعاملهم بهذه الصوره هو امعان في اذلالنا وحنا مو ناقصين ... هذا لا يعني انه جيدا وانه لا يستحق العقاب بل انه فعلا من النقاط السوداء التي شوهت تاريخ العرب ان ذكره التاريخ .. لكن طالما نتكلم عن منطق وقانون دولي وبعيدا عن العاطفة فصدام حسين لازال هو الرئيس العراقي بموجب قوانينهم (قوانين الامم المتحده ) ومحكمهتم ومجلس امنهم وصح لسان شعبولا
وخط سير المحاكمة سيضل هكذا دون محاكمة حتى يموت صدام شيخوخه اوقهراً او موته موسادية من اللي يحبها قلوبهم .. لن يصدر حكم .. وان تم اصداره سينقض .. ثم ينقض .. وهكذا ..
الذي يجب ان يحاكم صدام هم شعبه . . وشعبه الان مسلوبي الاراده فكيف يحاكمون ؟
فالقانون له كلمته هنا .. لكن بالشأن العراقي لا وجود للغة القانون .. السيد هو القوه .. والقوه مبدأ ميكافيللي مقيت .. وكن اسدا وإلا أكلتك الكلاب !
فالاراده الحره من اهم مقومات الحكم العادل الشافي ..
سيضل صدام مشكله مالهاش حل
بس والله جباااار حتى وهو من ورا الاسوار والقيد والحارس ..

 





  رد مع اقتباس
 

SEO by vBSEO 3.3.0