عرض مشاركة واحدة
قديم 04-11-2010, 09:49 AM رقم المشاركة : 67 (permalink)
خليل المويلحي
نائب المدير العام






خليل المويلحي غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

باشمهندس محمد،
اننا معشر آل الوكيل المويلحي الحجازي نسعى الى لم الشمل، والبحث عن أعضاء الأسرة بحث عن الذات أيضا، ولذلك نحترم كل من يبحث عن أصله ونشجعه ولا نشكك فيه، وما يبدو تشككا إن هو إلا رغبة في التحقق بالأسلوب العلمي.
وأشكرك على نصيحتك بالاطلاع على موقع نقابة أشراف الديار المصرية، وتأكد ت من صحة كلامي، وهي أن النقابة الأصلية آلت الى الزوال لمدة 40 عاما منذ عام 1953، وتبينت أن النقابة الجديدة استمرار لتلك القديمة. وهذا يعني أن نصيحتي لك بالذهاب الى القلعة كانت نصيحة في غير محلها لأن المفروض أن النقابة الجديدة ورثت جميع سجلات القديمة.
لكن عندي نقطتين أرجو أن تستوعبهما بوصفهما تفكيرا شخصيا مني، لا تكذيبا.
النقطة الأولى أن قرار تعيين نقيب الأشراف الجديد صدر فعلا عن رئيس جمهورية مصر العربية، لكن هذا لا يعني أنها هيئة حكومية، لأن الرئيس يصدر أيضا قرار تثبيت بابا الأقباط الأرثوذكس دون أن تكون الكنيسة القبطية مؤسسة حكومية. ووجدت أن النقابة مكلفة بعرض حساباتها على وزارة الأوقاف، لكن جمعية دراسات الحضارة المصرية (التي ترأسها الدكتورة نوال محمود حسن) في الغورية تنتمي الى القطاع الخاص وتقدم حساباتها هي أيضا الى وزارة الأوقاف.
والنقطة الثانية التي لفتت نظري في موقع النقابة الإكتروني هي أن النقابة الجديدة لا تكتفي بتحصيل مصاريف إدارية من الأشراف بل اشتراكات !
ولا شك عندي -مثل جميع من قرأوا مشاركاتك- في أنك من المنسبين المشهود لهم من النقابة، وما رأيت من المشاركات أن أحدا شكك فيك أوطلب منك إثباتا أو تعرض لشخصك الكريم، كل ما في الأمر أن البحث العلمي له قواعده ونحن نحترمها. وهذا المنتدى يتعرض للأفكار لا إلى شخص من يعرضها.
ودمت لنا أخا في الله، وكما نقول بالمصرية "يا دار ما دخلك شر".

 





 
 

SEO by vBSEO 3.3.0