عرض مشاركة واحدة
قديم 03-11-2010, 05:13 PM رقم المشاركة : 3 (permalink)
خليل المويلحي
نائب المدير العام






خليل المويلحي غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

أخي العزيز القلعة،
انك يا أخي نعم الموسوعة وأبو المطلعين. ولا يخفى عليك أنني تابعت مع السيدة ماري كلير موضوع الدكتوراه لأربع سنوات الآن وذللت لها عقبات البحث والاطلاع والسفر. وطلبت منها خصيصا أن يكون موعد مناقشة رسالتها يوم سبت (يوم العطلة في أوروبا) حتى أتمكن من السفر الجمعة مساء والعودة يوم الأحد استعدادا للدوام الرسمي يوم الاثنين . وقد وافق نائب رئيس معهد اللغات والحضارات الشرقية في باريس على ذلك، وتراني أرتب منذ الآن للسفر وحضور المناقشة. وستسافر من القاهرة بنت العم الدكتورة مواهب توحيد المويلحي (حفيدة عبد السلام باشا المويلحي). فهذه مناسبة تستحق التشجيع.
وقد وعدت السيدة ماري كلير بأن أكتب لها تصديرا عندما تحول رسالة الدكتوراه الى كتاب للنشر.
الرسالة كلها بالفرنسية، وأعتقد أنها ستصل في القريب العاجل الى حوالي ثمانمائة صفحة شاملة صور المراجع المويلحية.
ومن المشرف أن السيدة ماري كلير ذكرت دائما من باب الأمانة العلمية والشخصية مصادر معلوماتها ونوهت بمكتبتي في الحواشي ذات الصلة.
ويسعدني أن أعرف أن لديكم رسائل بخط الجد الأديب، فهذه معلومة جديدة وستفيدنا جميعا عندما سأتعرض لحياة الأديب ابراهيم المويلحي الشخصية في بحث مستقل ان شاء الله.

وبمناسبة حديثك عن روجر ألن وصبري حافظ ، التقيت بهما في يناير 2007 في الندوة الباريسية التي حضرها أيضا الدكاترة الأساتذة لوك دوفيلز وصبحي بستاني وبطرس حلاق ورنده صبري (أستاذة النقد الأدبي الفرنسي بجامعة القاهرة ومترجمة حديث عيسى بن هشام الى الفرنسية)، وسوف تطبع وقائع تلك الندوة عن المويلحيين عما قريب (بفضل مساعي روجر ألن) في مجلة آداب الشرق الأوسط التي تصدر بالانجليزية.
ولي الشرف أن أمثل جميع الأشراف الوكلاء الموجودين في المويلح ومصر وبقية بقاع العالم.

 





  رد مع اقتباس
 

SEO by vBSEO 3.3.0