عرض مشاركة واحدة
قديم 11-22-2008, 11:37 PM رقم المشاركة : 59 (permalink)
خليل المويلحي
نائب المدير العام






خليل المويلحي غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

أختي الكريمة غموض، سأرد على جميع أسئلتك. قبل الزواج كانت في العقد أربعة شروط، وكان يجب أن تقبلها الزوجة الكتابية لكي تتم الزيجة: أن ديني يسمح لي بزواج أربع بدون رضائها، وبالطلاق بدون رغبتها، وبحضانة الابن لغاية عمر تسع سنوات والابنة لغاية سبع سنوات ما لم يحكم القاضي الشرعي بغير ذلك، وأن اختلاف الدين سبب في عدم الميراث بين الزوجين. وقبلت زوجتي عن علم (لا عن مفاجأة). ثم اني كنت ملتزما دائما بديني وأشرحه وأبسطه. تبقى بعد ذلك مسألة الخنزير والخمر. لحسن حظي لم تكن هي ولا والدها ولا أمها يتحملون رائحة الخمر (ولا حتى الخل). وشرحت لها أن المسيح عليه السلام رمى بالخنازير في البحر وأن ذلك مكتوب في الانجيل وأنه سبب في امتناع احدى الطوائف المسيحية عن أكل الخنزير وهي طائفة الأدفانتيست the Seventh Day Adventists فلم تجد حرجا من ذلك واحترمت الاتفاق.

أما تنشئة الأولاد فكان مبدئي أن نعمل ما علينا والله يفعل ما يريد، ونحن لا نهدي من أحببنا لكن الله يهدي من يريد، وقد أراد الله سبحانه وتعالى أن يكون ابن نوح كافرا، وامرأة لوط كافرة، وأبو ابراهيم كافرا، وفي ذلك آيات، أهمها أن نكون خالصين لله عز وجل وحبه فوق محبة البشر لا سيما وأننا في يوم القيامة سنكون أمام حسابنا الشخصي يعني كل واحد لوحده. والحمد لله زرعنا البذرة السليمة.

لو خيرت أن أحذف أو أضيف أو أن أغير مشوار حياتي ؟ بسيطة جدا ! لو قدرت لي العودة الى الوراء لتمنيت المزيد من الايمان والعقل في شبابي، ومزيدا من الرحمة في قلبي، ومزيدا من العلم في عقلي،ومزيدا من الذاكرة، وأختا أو أكثر وابنة أو أكثر. لكن الأمور كلها بيد الله وأنا راض بما قسمه الله لي فهو مولاي اليه أنيب واليه المصير.

اذا حضرت مع بعض اعضاء المنتدى لكانت فرحة العمر، (كلهم لا لأن مفيش مطعم يستوعبهم) بشرط أن تصحبي معك أحبائي أولاد عمي، فاذا كان عددكم قليلا فسأطبخ لكم بيدي ( وانتوا حرين وذنبكم على جنبكم!) أو آخذكم الى مطعم فاخر لتأكلوا أكلات غريبة عليكم، لا للتحكم في أذواقكم ولكن لتتذقوا شيئا جديدا تضيفوه الى قائمة اعجابكم.
ولنبدأ بمونتريل كندا: آسف لأني سآخذ كل الأعضاء الى المطعم وأتركك تأكلي مع ابراهيم الفقي وأسرته لأن اكرام ضيوفي واجب، والاكرام يكون على مزاجهم هم لا على مزاجي أنا. ثم انني تركت السكنى في كندا منذ عام ونصف عام، ولذلك فمن الأفضل أن تكون الزيارة في ايطاليا لتستمتعوا بأصناف الطعام اللذيذ ولا نخسر صحبتك بسبب الفقي (!). أنا شخصيا ما عدت آكل من اللحم الا المشاوى، وأكثر من الأسماك والمحارات ولا سيما على ضفاف البحر (أخبريني وحياتك اذا كان البير الشمالى معكم حتى آخذ احتياطاتي في الانواع والكميات).
سأختار لكم الاكل على الطريقة الايطالية وهي البدء بالمقبلات الأرضية والبحرية، ثم الشوربة، ثم النشويات :أصناف عديدة من المكرونة والرز وعليكم اختيار الصلصات (طماطم محارات، قشريات، تونة باذنجان لحم مفروم، وعدي ولا حرج)، ثم الصحن الأساسي (لحم أو سمك) وحوله سلطة وخضار سوتيه خفيف على القلب، وبلاش وحياتكم البطاطس المحمر!وفي الختام الحلويات: مونبلان Montblanc (عجينة خفيفة محشية بعجين "أبو فروة" وهو الكستنة والقشدة)، أو تورته شكولاتة Foret noire (مفيش بقلاوة!). وبالمناسبة سأزور مملكة بلقيس وأكتب فيها وصفة اللحمة المشوية بصلصة الجبنة الروكفور، والعتب على من يسمع كلامي لأنها قنبلة من السعرات الحرارية والدسم، ولا بأس من أكلها مرة واحدة في العمر ثم العيش على ذكراها !!!
بقية الأكل: جيلاطي gelati (وهي كلمة ايطالية معناها المثلجات ويسميها أهل الشرق الأدنى *بوظة* وهي تسمية غريبة على أهل مصر لأن البوظة في مصر خمر تصنع من ماء الرز). وخلينا شاطرين وبلاش الفواكه بعد الأكل....
أما في مصر فالمسألة سهلة، مكاني المفضل هو مركب كريستال: عشاء بوفيه مفتوح في رحلة ليلية على النيل وكل واحد ياكل اللي هو عاوزه. الآساس شوربة ومقبلات لبنانية وفول وطبيخ (صواني) وحلويات شرقية وغربية وأم علي وكل ما تشتهي العين.
بس انتو تعالوا !

 





 
 

SEO by vBSEO 3.3.0