عرض مشاركة واحدة
قديم 11-21-2008, 12:17 PM رقم المشاركة : 50 (permalink)
خليل المويلحي
نائب المدير العام






خليل المويلحي غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

المصارحة بالحب شجاعة وراحة للنفس في نهاية المطاف. وينبغي فيها الابتعاد عن المضاربات الذهنية (من قبيل: ماذا سيحدث لو ...؟ وهل ستقبل أم سترفض؟... وكيف أخرج من المأزق لو رفضت .. .؟) لأن هذه المضاربات تزعزع الثقة في النفس. المهم الشروع في المصارحة لبدء التفاهم والوقوف على الحقيقة التي ستحدد طريق المستقبل، ولا يصح أن يظل المستقبل مبهما الى ما لا نهاية.
وعلاقة الحب ينبغي أن تكون علاقة احترام وتقدير، لا علاقة هيمنة أو اهانة أو سخرية.
واذا كان الحب غير متبادل فيجب قبول الأمر الواقع والرضاء بقدر الله.
والحب الحقيقي يخلو من خطوط الرجعة والاحتياطات ، لأن الاحتياط للفشل في تبادل الحب دليل على الخوف، فالحويط خائف، والمعادلة الحسابية سهلة: مقدار الاحتياط يساوي مقدار الخوف.
ولكن لماذا يدب الخوف في القلب عند التفكير في المصارحة؟ الحب شعور دفين في الأعماق، والانسان حريص وغيور دائما بطبعه على كل ما هو دفين في صدره لأنه من أملاكه الشخصية، ولا يحب تبديده بيده ولا فقدانه على يد غيره. ومع ذلك فالانسان الذي يعبر عن شعوره انسان صلب النفس وكريم ومعطاء ومن يكتم أحاسيسه ولا يبوح بما يدور في وجدانه فهو خجول وخائف وفاقد الثقة...بل وبخيل لأنه يضن بشئ لا قيمة مادية له.
ورأيي الشخصي في الحب أنه لذة قلبية وذهنية تكسب الانسان حماسا ونشاطا وتعلي صفاته الانسانية.
صاحب المعالي، لقد طالت الجلسة وكثرت القهوة، وان كان أخونا فولنتير وضع حدا لعدد أسئلة كل عضو فقد فعل ذلك رأفة بضيف المجهر لا للحد من الاستفسار، وقد سعدت جدا بجميع أسئلتك ولم أجد أي حرج في الرد عليها، وستجدني مستعدا للتواصل معك مهما كثرت الاسئلة، راجيا ألا يعاقبني فولنتير (انت يا عم عنك واسطة وأنا لا !!).
أحييك أخي آسفا على فض الجلسة وانتظر منك زيارات أخرى بدون مواعيد ولا حدود.

 





 
 

SEO by vBSEO 3.3.0