عرض مشاركة واحدة
قديم 05-20-2007, 10:27 PM رقم المشاركة : 4 (permalink)
الشريف عبدالاله العياشي
عضو جديد
 
الصورة الرمزية الشريف عبدالاله العياشي





الشريف عبدالاله العياشي غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

الحمدلله والصلاة والسلام على سيد الانام محمد بن عبدالله وآله وبعد
المعروف او رد الجميل محبوب بين الناس ,شاهدة وشاهد العالم البيان الختامي لزيارة والدنا القائد الملك الصالح عبدالله بن عبدالعزيز للمغرب .والذي اشير فيه الى (توأمة بين مدينتي مولاي علي الشريف المغربية وينبع النخل غرب السعودية ) وهذه التوأمة بين مدن مغربية وينبع النخل لم تكون الاولى .
الشاهد في الامر ان ملوك المغرب لم يغفلو مسقط راس اجدادهم ينبع النخل فهم في تواصل دائم.
قبل سيدي الملك محمد الخامس رحمه الله تعالى في زيارة للمملكة العربية السعودية دعوة الوالد الشريف احمد بن جابر العياشي رحمه الله زيارة ينبع النخل عندما حضر للسلام عليه في الرياض بحضور الملك سعود بن عبدالعزيز رحمه الله وقد تم تحديد موعد الزيارة في وقت لاحق من عام 1375هـولاكن بسبب مرض سيدي الملك محمد الخامس تم تأجيلها.
سيدي الملك الحسن الثاني رحمه الله زار ينبع النخل وقبل دعوة الوالد الشريف احمد عام 1379هـ.
سيدي الملك محمد السادس زار ينبع النخل مرتين .
وعودا على بدء في رد الجميل والمعروف اقول نرفع اسمى آيات الشكر لله اولا و من ثم لوالدنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز على حنكته وبعد نظرة في جمع العرب والمسلمين على المحبة والاخوة والعلاقات الطيبة ,فهاهو اليوم يدعم مابناه من علاقات قوية وراسخة بين الدول العربية ومنها المملكة المغربية الشريفة ودول العالم والسعودية وفي هذا خير لكل مواطن يحمل هذه الهوية .
ولسيدي الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشريفة على هذا التواصل لمسقط راس اجدادك ينبع النخل في الزيارات وترديد اسمها بالمحافل الدولية فهذا شرف على شرف .
واسمحو لي اخواني ان استرسل بعض الشئ عن هذا الحدث واخذ الفائدة منه .
ينبع النخل مسقط راس الكثير من اجداد عموم الاشراف الحسنيين وبها قبر جدهم الجامع الحسن المثنى رضي الله عنه ولاكن ماينكر على ابناء العمومة ابتعادهم عن زيارة هذا المكان وانا هنا لاادعو للقبور او زيارتها وتعظيمها ولاكن من باب رد الجميل ان يعرف كل شريف هذا البلد التي هي بلده للتعرف على هذه البقعة من الارض وكيف كان الحياة بها او على الاقل ترديد اسمها امام الابناء والاحفاد لكي نطلعهم ونغرس بهم حب الماضي وسيرة الاباء والاجداد التي منها تنطلق اخلاقنا وحياتنا ,نعم اقولها بكل محبة الاخ لاخيه ان محبة ينبع النخل ليست حكرا على من يسكنها من الاشراف الوقت الراهن انها مشروعة للجميع ولاكن بالاخص الاشراف الحسنيين .
كم اتمنى ان تكون التوأمة هذه انطلاقة للعموم من الاشراف في التواصل مع موطن الاحبة احفاد الحسن رضي الله عنهم في عموم اقطار الارض واصدقكم اخوتي ستجدون ابناء عمومتكم من الاشراف الهجارية والمحاميد والعيايشه الذين مازالو يعيشون فوق ترابها يفرشون الارض لكم وردا ورياحين حبا وكرامة في مقدمكم .
فلا تنسو ينبع النخل ياابناء الامام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.

 





التوقيع :
[SIGPIC][/SIGPIC]
  رد مع اقتباس
 

SEO by vBSEO 3.3.0