عرض مشاركة واحدة
قديم 12-16-2006, 11:11 AM رقم المشاركة : 8 (permalink)
وكيل المويلح
ـــــــــــ
 
الصورة الرمزية وكيل المويلح






وكيل المويلح غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

[align=right]الأخ المرواني سعدنا جدا بطرحك ووبغيرتك على دينك ورغبتك ان يكون المجتمع بأفضل وأحسن الحالات وأستمتعت جدا بالسرد التاريخي وأسقاطه على الواقع المرير فبكل تأكيد هناك تشابة كبير ..
أخي راعي الشعيلة بالتأكيد ليس مثل هؤلا مدار الحديث أنما نعني المنافقين الذين يتاجرون ويتكسبون بالدين ويستثمرون به الذين يمنحون صكوك الغفران ومفاتيح الجنة ويستخدموا كما ذكر الأخ المرواني يستخدموا في تنفيذ او التأثير لتنفيذ أهداف دنيوية ، فهؤلا لفظهم المجتمع وبجهم لعدم توفر وسائل النجاح لديهم ولفشلهم .
فكيف يعود للمجتمع مرة أخرى ؟ ويصبح لهم شأن وكيان فالعملية بالنسبة لهم سهلة جد لأن ليس لهم مبادئ ولا ذمة ولا ضمير ولاتقوى ولا خشية من الله فمجرد تغيير بسيط في المظهر مع الأحتفاظ بمافي القلب من سواد وحقد وكره وأمراض ،تغيير بسيط في المظهر وتتصدر المجالس تتحدث ويصمت المتكلمون ويخرج المدخنون وتؤم المصلين وتصبح من أهل الحل والعقد تحل وتربط وتُستشار بعد أن كان لا وزن لهم ..هؤلا الذين ابتلي مجتمعنا بهم ، فقضاة يأتون حفاة عراة وبعد سنوات قليلة ثروات طائلة .شباب صغار في السن يحفظ مجموعة ايات يفتي ويحلل ويحرم وربما يكفر ففي السابق العلماء يتهربون من الفتوى ويدفعونها عنهم والآن يتسابقون عليها ..
ولكن ولله الحمد بداء يكتشفهم المجتمع ويلفظهم مرة أخرى وبداء المجتمع يعيد أكتشاف نفسه وتغيير مايمكن تغييره ففي النهاية مايصح إلا الصحيح فلا يبقى الا ماينفع الناس
أما ماذكرت من شباب لايفوته فرض ..الخ فؤلا هم من نفتخر ونفاخر بهم وهم من يقوم عليهم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهم موجودون في مجتمعنا ولله الحمد والمنه بكثرة هؤلا الصادقون المؤمنون ترى الأيمان في وجوههم وتأثيرهم بالغ في المجتمع حتى وهم صامتون فهم قدوة حسنة لمن حولهم وأن تحدثنا عنهم لا يكفينا مجلدات ..ونسأل الله أن يجعلنا جميعا منهم ..
الأخ فلونتيير والأخ المرواني
المعذرة لا أوافقكم الرأي.. كيف البسطاء هم السبب ؟ وهل لهم حيلة !! .
عندما لانرغب في محاسبة ذو التأثير الأكبر فعلى الطريقة المصرية " المرحوم كان غلطان".
أين أهل الفكر.. المثقفين والأدباء والعلماء .
أين أهل الفعل.. الساسة والأقتصاديين والأداريين وأهل الحل والعقد .

تحياتي
[/align]

 





  رد مع اقتباس
 

SEO by vBSEO 3.3.0