اخر عشرة مواضيع :         :: لقاؤنا بالمويلحيين " الحلقة الثانية " (آخر رد :القلعة)       :: من وثائق الأشراف الوكلاء المويلحيين بالمويلح (آخر رد :القلعة)       :: الهوى غلاب (آخر رد :ابو فايز)       :: لها فز قلبي فزة الطير ابو جنحان (آخر رد :ابو فايز)       :: البقاء لله في فقيد المويلحيين (آخر رد :القلعة)       :: لمن يهمه الأمر(الأصل الأصيل في زرعات الوكيل) (آخر رد :الشريف مصعب بن علي الوكيل)       :: أهل المويلح مكملين المواجيب (آخر رد :وكيل المويلح)       :: سيرته مثل ريح البخور (آخر رد :وكيل المويلح)       :: عبدالله من سلاطين الرجال (آخر رد :وكيل المويلح)       :: حيّ الوكيل (آخر رد :وكيل المويلح)      
العودة   منتدى المويلح - Al-Muwaylih > الساحـــــــــات العامة > ساحة الميدان
اسم العضو
كلمة المرور
الإهداءات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-28-2008, 04:08 PM رقم المشاركة : 21 (permalink)
القلعة
المدير العام
 
الصورة الرمزية القلعة





القلعة غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

الشاعر سليم خضر العميري
فاضت مشاعره بهذه القصيدة وقد أهداه الشريف معلابن عبدالمطلب الوكيل الله يطّول عمره زرعه لقوح


ياكتب المكتوب يابالمكاتيب
كزه على بيت الوكيل المعلا
تلقى معلا جالـس(ن) كنـه الذيـب
خيـر إلـى لفـوه الأجاويـد هـلا
رجل مدّين شـارب العلـم تشريـب
حجـاج بيـت الله صايـم وصــلا
فاتت ليالـي فـي زمانـه تجاريـب
شرب من المـرار جرعـه وخـلا
والله عطاه العـز والجـود والطيـب
من كرمة الرحمـن لـه رزق هـلا
عنـده دلال مجليـات ومناصـيـب
معاشهن مـن حـب اليمـن بالتمـلا
يرمي شحوم الضان تـل وتصليـب
الله يزيـده خيـر ذهــب وتـجـلا
يامطمنين الضيـف بأهـلا وترحيـب
ونفس كمـا ذوب العسـل لا تحـلا
ربعك نشامـى شاطريـن المخاليـب
ويعيـش راسـك بالسعـد يامـعـلا
والله عنـدي يارجاجيـل هـو ذيـب
مثـل قمـر عشريـن يـوم يتـعـلا
نبغى هجين من الركـاب الظواريـب
واللي أشترى زرعـات ماظـن زلا
ماطبت الميدان فـي الحبـل تدريـب
خامـر خشيـم وحبلهـا مـا يتـلا
مثل النعام ان سرّب العصر تسريـب
ان ذبّتـه الريـح مـع طـرح ظـلا
بس رغبتي في الجيش عوج العراقيب
لونـي كبيـر السـن والعـمـر ولا
اشكي على سبع السبـاع المناويـب
يمكـن علـى يمنـاه حظـي تجـلا
وانـا كلامـي يامعـلا تطـاريـب
نعـوم غرقـات البحـر ونتـسـلا
قايد قبيلـة وفـرض الحـق ترتيـب
زمل الرحال مـن الثقـل مـا تمـلا
اللي بدا بالعيـن ذيـب ولـد ذيـب
ولا الـردي يفـداك عنـك إيتخـلا
البـاء بقلبـي لـون دق الدوالـيـب
والـراء رب اللـي عليهـم تــولا

 





  رد مع اقتباس
قديم 08-29-2008, 11:58 PM رقم المشاركة : 22 (permalink)
ابوفالح
عضو مميز





ابوفالح غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

الصورة المرفقة لذلول من زرعات ساسها من سلسلة الناقة التي بيعت على شويط بن رحيل رحمه الله .

 





  رد مع اقتباس
قديم 08-30-2008, 12:21 PM رقم المشاركة : 23 (permalink)





الشريف مصعب بن علي الوكيل غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

ما شاء الله تبارك الله

ذلـــــــــــــــــــــول ماشالله تبارك الله

وبالمناسبه شويط بن رحيل البلوي رحمه الله اشترى زرعه من

السيد محمد بن احمد الوكيل (العماوي ابو ابراهيم)رحمه الله

وذلك مقابل (600) ريال في ذلك الوقت , وهي بنت دهمان

جمل حسن المطرفي البلوي وامها زرعه الصفرا بنت سحيمان الوكيل

وان شاء الله سأكتب عن كل من اشترى من زرعات .

الله يعطيك العافيه يابو فالح والتقاط للصوره في غاية الروعة

تنافس البير الشمالي.

 





  رد مع اقتباس
قديم 11-15-2008, 10:41 PM رقم المشاركة : 24 (permalink)





الشريف مصعب بن علي الوكيل غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
اقدم لكم النسخة الاولى من المشجر ((الاصل الاصيل في زرعات الوكيل)) بعد جهد ودراسة ومتابعة وذلك حرصا على ركايب الاجداد الذي احياه في قلبي سيدي و جدي الشريف عبدالرحيم بن احمد عليه رحمة الله راعي وهجان زرعات , واذكر انه كان رحمه الله يسولف عن زرعات حتى تذرف عيناه ونضطر احيانا الى تغيير الموضوع رحمة الله .والفضل لله تعالى وحده ثم لجدي الشريف معلا بن عبدالمطلب راعي زرعات وهو موسوعه في سلالتها وتفرعها وعنده دراية شاملة بالركاب وزرعات بصفة خاصة حفظه الله تعالى من كل مكروه اللهم امين. واشكر جدي الشريف عبدالعزيز بن عبدالمطلب الذي شجعني في بحثي هذا حتى اكتمل عقده الفريد. والشكر لسيدي والدي الشريف علي بن عبدالرحيم الذي دعم هذا البحث ماديا ومعنويا حتى خرج الى حيز الوجود.والشكر موصول لجميع الاعمام والاقارب حفظهم الله , وشكر خاص جدا لأخي العزيز ابراهيم بن فالح العقيص البلوي الذي كان برفقتي دائما في هذا البحث وخبرته الطويلة بالجيش فجزاه الله خيرا. ولقد صادفت في بحثي هذا الكثير من المواقف والقصص والمعلومات ايضا سأوردها لاحقا ان شاء الله تعالى.
(وهذه هي النسخة الاولى حتى تكتمل النسخة الثانية ان شاء الله تعالى)[/align]


[align=center]






وفي نهاية بحثي هذا سأورد لكم اسماء اوائل من اشترى من زرعات الوكيل/

1- زرعه بنت زرعان الاصفر اهديت لـ احمد ابوخشيم العقبي رحمه الله تعالى من السيد احمد بن عبدالرحيم رحمهم الله تعالى.

2-زرعه بنت زرعان الاشعل اشتراها سلمان بن عواد الغقي من السيد عبد الرحيم بن احمد رحمهم الله تعالى.

3- زرعه ام عراقيب بنت زرعان الاشعل اشتراها عبدالله ابودحيدح العقبي من السيد عبدالرحيم بن احمد رحمه الله .

4- زرعه بنت شعيلان الفاسي اشتراها عبدالله ابو راضي من السيد عبدالسلام بن محمد رحمه الله تعالى.

5- زرعه بنت دهمان جمل حسن المطرفي البلوي اشتراها شويط البلوي من السيد محمد بن احمد رحمهم الله تعالى.

6- زرعه بنت زرعان الاشعل اشتراها عويض بن سليم الغديري السريعي في مصر من السيد عبدالرحيم بن احمد عليهم رحمة الله تعالى.

7- زرعه بنت بلهان بن عميره الطقيقي اشتراها عوده بن سليمان الشن بـ 170 ريال فضة وباروده (هترللي) من السيد عبدالرحيم بن احمدرحمهم الله .

8- زرعه بنت زرعان الاشعل اشتراها سالم بن نجيم العبيواني من السيد عبدالرحيم بن احمد رحمهم الله .

9- زرعه بنت زرعان درويش اشتراها مقبول ريشان من السيدعبدالرحيم بن احمد.

10- زرعه بنت رخوان النمس الجهني اشتراها سليم ابو راس الجوهري من السيد ابراهيم بن احمد رحمهم الله تعالى .

11- زرعه بنت بلهان سليم راشد القرعاني اشتراها عفنان بن نافل السهيلي من السيد ابراهيم بن احمد رحمهم الله .


والحمد للــه وحده والصلاة والسلام على رسول الله[/align]

 





  رد مع اقتباس
قديم 11-17-2008, 01:33 PM رقم المشاركة : 25 (permalink)
volunteer
نائب المشرف العام
 
الصورة الرمزية volunteer





volunteer غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

[align=center]وعدت ووأوفيت يابو عشيبة[/align]

[align=justify]ندرك جميعاً مدى صعوبة هذا النوع من البحث والذي يعتمد كثيراً على المعرفة والعلم والدراية والروايات الموثوقة من كبار السن وممن يهتمون بهذه الأصايل وسلالاتها وعلومها وأخبارها .. وشخصياً اعلم حجم الجهد الكبير الذي قمت به ومدى الحرص الكبير على دقة المعلومات التي جمعتها لتخرج بهذا البحث وهذا المشجر التفصيلي .. [/align]

[align=center]كل الشكر والتقدير لك على هذا العمل الكبير وعلى هذا الإهتمام بتوثيق هذه الأمور


تحياتي
[/align]

 





التوقيع :
ان تحسن الظن..وتندم..خير من..ان تسيء الظن..وتندم
  رد مع اقتباس
قديم 12-14-2008, 03:03 AM رقم المشاركة : 26 (permalink)
طرقي هوى
عضو مميز





طرقي هوى غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي صباحك خير .. وذكر

ابو عشيبه

كفيت ووفيت ..ولك الف الشكر على المعلومات عن زرعات الوكيل

وانا على علم بانك لا تكتب الا الصحيح فأنت تسأل كبار السن ممن تعرف

وتجمع المعلومات الصحيحه فقد جالستكم وأنتم تسألون عن زرعات اكثر من مره وهذا

ما يجعلنى اتأكد من صحه ما طرح ...

وعندي لك إقتراح اكمل شجرة زرعات عن طريق الرسم

وبمناسبة الحديث عن زرعات

في اجازه عيد الفطر واثناء عودتنا انا وابي واخواني من الرياض مررنا على راعى ركايب

بضواحي القصيم لأن لنا قعود عنده يقوم بتدريبه وعسفه

واثناء جلوسنا تطرقوا إلي الحديث عن زرعات بصوره مشرفه

وهنا أخي استغرب واستغرابي يضع اكثر من علامة استفهام

انك اجتهدت بهذا الموضوع وإجتهادك هذا يرفع الراس وانا اشوفعكس ذلك من الأعضاء

والأعضاء المويلحيين بوجه الخصوص ومن إداره المنتدى ومشرفي الأقسام

بالرد على هذا الموضوع بما يستحق ...!

تقبل منى كل التحايا والتقدير والاحترام على ما قدمتة من عمل كامل ومتكامل

وفقك الله اخي الفاضل واحسن خاتمتك
 





التوقيع :
وقد يجمع الله الشتيتين بعدما ***يظنان كل الظن أن لاتلاقيا
  رد مع اقتباس
قديم 04-13-2009, 06:23 PM رقم المشاركة : 27 (permalink)
الاتي
عضو جديد





الاتي غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

مشكور يا اخوي وانا اقدرك

 





  رد مع اقتباس
قديم 05-09-2009, 12:31 AM رقم المشاركة : 28 (permalink)





الشريف مصعب بن علي الوكيل غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

اخي طرقي هوى اشكرك على مرورك

اخي الاتي شكرا عل مرورك

تحياتي لكم

 





  رد مع اقتباس
قديم 01-02-2010, 08:32 AM رقم المشاركة : 29 (permalink)
سلطان
عضو نشيط





سلطان غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

مشاءالله موضوع مميز

استاذ ابو عشيبه ياليت تذكر لنا مرابط البل في الديره اذا مافيه كلفه عليك

اكيد وانت تبحث عرفت الكثير

لانطلب منك بحث

فقط حدثنا عن ماسمعت ولك تحياتي

 





  رد مع اقتباس
قديم 01-02-2010, 08:33 AM رقم المشاركة : 30 (permalink)
سلطان
عضو نشيط





سلطان غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

معليش الظاهر اني استعجلت في السؤال

وجدت الاجابة في موضوع آخر

 





  رد مع اقتباس
قديم 03-13-2011, 01:06 AM رقم المشاركة : 31 (permalink)
شمالي
عضو مميز





شمالي غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

مجهود مميز عن زرعات وهن يستحقن ذلك
واهلن ادرى. كما يقول المثل عند جهينة الخبر
اليقين.

 





  رد مع اقتباس
قديم 04-29-2011, 03:43 PM رقم المشاركة : 32 (permalink)





الشريف مصعب بن علي الوكيل غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

 





التوقيع :
سبحانك اللهم وبحمدك
  رد مع اقتباس
قديم 05-12-2011, 11:01 PM رقم المشاركة : 33 (permalink)





الشريف مصعب بن علي الوكيل غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي






اسم الفحل : زرعان

الاب : الذيب جمل عميره الصيدلاني رحمه الله

الام : زرعه من زرعات الوكيل

السن : ثني

الانجازات : سبوق وانسام بميه وخمسين الف , اصيب بالميدان والان فحل , اخواته سبق
ومنتجات .


 





التوقيع :
سبحانك اللهم وبحمدك
  رد مع اقتباس
قديم 05-14-2011, 06:55 AM رقم المشاركة : 34 (permalink)
شمالي
عضو مميز





شمالي غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

ماشالله تبارك الله . الله يبارك لراعيه.
ولكن سمعت ان الشاعر ابن مسيعيد عندما شاف
الجمل جاب قصيده بهذه المناسبه.لو اسمعتنا اياها
جزاك الله خيرا.

 





  رد مع اقتباس
قديم 05-17-2011, 04:01 PM رقم المشاركة : 35 (permalink)





الشريف مصعب بن علي الوكيل غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

انتاج زرعه ما دام انه على الذيبي
يجيك نادر على الواقع وفالصورة
الصورة المرسلة ياراعي الطيبي
صورة فحل سلسلة زرعان الاسطورة
افخر بزرعات وارقى فالمراقيبي
نياق جدك عليهن معتلي كوره
زرعات يابو علي ساس الظواريبي
النار فوق العلم للناس مشهورة
يحفظ مواجيبهن راع المواجيبي
ولا كل واحد عليهن لاح باكوره
اقرب مثل وانت بديار الاصاحيبي
لقيت زرعان بهداده لعب دوره
وارسلت لي صورته والظن ما يخيبي
ابغا آصفه وصف في بيتين محكورة
به كبريا واضحه عينه مشاهيبي
شم المناخر لريح الغرب وعطوره
الراس والعنق واكواع المناكيبي
صوب الفهد ودهن ما يلمسن زوره
والورك والذيل وافحاج العراقيبي
على الاسد ردهن واخفاف منشورة
والذيب يابو علي دونه سباسيبي
قطعتهن والخوي ماعنه مذخوره
حملت للذيب عريبات المناسيبي
زرعات ثنتين وسحيما بمقطورة
وسلمتهن في يميني للمعازيبي
وكلن يعبر عن اللي واجه شعوره
لقيت ياسر عميره كانه الشيبي
في هجعة الناس جاني واثبت حضوره
يامصعب اشهد شهادة مابه العيبي
ماقصر بواجبي يوم ابتدا شوره
سلمت انا نياقنا حلو التراحيبي
واما الكلايف على ياسر وميسوره
ماخاب من في عميره له مقاضيبي
لو راح تبقى ديار السبع معموره
عسى عميره يجيره عالم الغيبي
ياعل روحه من النيران ماجوره
الطيب يابوعلي شرق ومغاريبي
والناس ماهي بفعل الطيب مجبوره
واهديك الابيات من وزني وترتيبي
يوم الشعر فاح لك يشمومن بخوره

الشاعر / سلطان بن حمود بن مسيعيد العطوي

 





التوقيع :
سبحانك اللهم وبحمدك
  رد مع اقتباس
قديم 05-18-2011, 12:16 AM رقم المشاركة : 36 (permalink)
القلعة
المدير العام
 
الصورة الرمزية القلعة





القلعة غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

افخر بزرعات وارقى فالمراقيبي *** نياق جدك عليهن معتلي كوره
زرعات يابو علي ساس الظواريبي *** النار فوق العلم للناس مشهورة
الطيب يابوعلي شرق ومغاريبي *** والناس ماهي بفعل الطيب مجبوره
واهديك الابيات من وزني وترتيبي *** يوم الشعر فاح لك يشمومن بخوره

صح لسان الشاعر ابن مسيعيد ولاهي غريبه القصيدة من شاعر فحل كأبن مسيعيد وخير الشعر صادقه وزرعات تستحق ذلك.
ووفى وكفى عندما قال.في راع الذيب ياسر بن عميره الصيدلاني

الطيب يابوعلي شرق ومغاريبي *** والناس ماهي بفعل الطيب مجبورة

 





  رد مع اقتباس
قديم 05-18-2011, 07:22 AM رقم المشاركة : 37 (permalink)
العطيات
عضو نشيط





العطيات غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

ابن مسيعيد العطوي شاعربني عطيةوهواهلا لذلك. ومعزب الخير وزرعات الوكيل يستاهلوا هذه المعلقة

 





  رد مع اقتباس
قديم 05-18-2011, 10:43 AM رقم المشاركة : 38 (permalink)
وكيل المويلح
ـــــــــــ
 
الصورة الرمزية وكيل المويلح






وكيل المويلح غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

صح لسانك وبيض الله وجهك

قصيدة وافية من وافي
تحياتي
 





  رد مع اقتباس
قديم 05-19-2011, 11:52 PM رقم المشاركة : 39 (permalink)
شمالي
عضو مميز





شمالي غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

انتاج زرعه ما دام انه على الذيبـي
يجيك نادر على الواقـع وفالصـورة
الصورة المرسلـة ياراعـي الطيبـي
صورة فحل سلسلة زرعان الاسطورة
افخر بزرعـات وارقـى فالمراقيبـي
نياق جـدك عليهـن معتلـي كـوره
زرعات يابو علي ساس الظواريبـي
النار فوق العلـم للنـاس مشهـورة
يحفـظ مواجيبهـن راع المواجيبـي
ولا كل واحـد عليهـن لاح باكـوره
اقرب مثل وانت بديـار الاصاحيبـي
لقيـت زرعـان بهـداده لعـب دوره
وارسلت لي صورته والظن ما يخيبي
ابغا آصفه وصف في بيتين محكـورة
به كبريا واضحه عينـه مشاهيبـي
شم المناخر لريح الغـرب وعطـوره
الراس والعنـق واكـواع المناكيبـي
صوب الفهد ودهن ما يلمسـن زوره
والورك والذيل وافحـاج العراقيبـي
على الاسد ردهن واخفاف منشـورة
والذيب يابو علي دونـه سباسيبـي
قطعتهن والخـوي ماعنـه مذخـوره
حملت للذيـب عريبـات المناسيبـي
زرعات ثنتيـن وسحيمـا بمقطـورة
وسلمتهن فـي يمينـي للمعازيبـي
وكلن يعبر عن اللي واجـه شعـوره
لقيت ياسر عميـره كانـه الشيبـي
في هجعة الناس جاني واثبت حضوره
يامصعب اشهد شهادة مابـه العيبـي
ماقصر بواجبي يـوم ابتـدا شـوره
سلمت انا نياقنـا حلـو التراحيبـي
واما الكلايف على ياسـر وميسـوره
ماخاب من في عميره له مقاضيبـي
لو راح تبقى ديار السبـع معمـوره
عسى عميره يجيـره عالـم الغيبـي
ياعل روحه مـن النيـران ماجـوره
الطيب يابوعلـي شـرق ومغاريبـي
والناس ماهي بفعل الطيب مجبـوره
واهديك الابيات من وزني وترتيبـي
يوم الشعر فاح لك يشمومن بخـوره



الشاعر / سلطان بن حمود بن مسيعيد العطوي

صح لسان الشاعر ابن مسيعيد. وتسلم ياراعي زرعه على النقل .وفى وجمل راعي الذيب .والله يأصلكم في زرعات ويبارك لابن مسيعيد في سحيم . وقصيدة رائعه من شاعر مشهور.
 





  رد مع اقتباس
قديم 05-20-2011, 02:57 AM رقم المشاركة : 40 (permalink)
volunteer
نائب المشرف العام
 
الصورة الرمزية volunteer





volunteer غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

صح لسانه
قصيده لها "هيبه"

 





التوقيع :
ان تحسن الظن..وتندم..خير من..ان تسيء الظن..وتندم
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
الأعضاء الذين قرأو الموضوع :- 118
@marwan@, متعب تبوك, أبو يوسف, محمد محمود صلاح, محمد الابراهيم, محمد الجهني, محمد رضوان, محمد سيد حسين يوسف سالم, محمدو, محترف الرياضة, مجرد ذوق, أدهم, مركاد, مصطفى عادل سلام عبيد, مسك, معلا, مهندس مويلحي, أكرم الوكيل, الملك الغير. متوج, المدمر, المحايد, المسلم, المويلحي العائد, التاريخ, البد يوى, البحر, البيرالشمالي, البرواااز, البواردي, الثقافي, الجذامي, الحسيني, الرزين, السليمي العطوي, الصيرمي, السرمدي, الشريف مصعب بن علي الوكيل, الشريف العذبي, الشريف بن شاكر, الشريف زيد, الشريف999, الصوالحة, الصقر العربي, الغايب الحاضر, العزوني, الغفشي, العطيات, الفنان, الهاشميه, الناااصر, الوبري, القلعة, القاك بعيوني, القروني, الكايد, ابو عادل, ابوتريكي, ابوتركي, ابوحمد, ابوراكان, ابوغلا, ابوفالح, ابوفهيد الشريف, ابوفوز, اشنيدر, ذباح النمر, ذكرى, بدعاويه, بعيد المغازي, بوعيسي المسعودي, د ابراهيم المغيربي, خليل المويلحي, حمدي ابودعيج, حمـاده, خالد, حجازي, حسونة, جودي, masaid, رماح, راعي الديره, راعي الحرشاء, راعي جريسان, رئيس التحرير, n_almowaileh, شمالي, سليل المجد, سلطان, شرماء, Target, علي الماظ, غموض, عاشق الادب, عاشق الاصايل, عاشق الديره, عبد الله, عبد العزيز الرويضي, عبدالله الشريف, عز الحويطات, عز الرهيد, غناتي حويطـات, غوادي الشريف, V.I.P, volunteer, Wakeel, wakeel01, هاوي زرعات, هواوي لكن, ولد الشمال, نجم البحر, نديم مويلحى, نجديه, وحشني زمانك, وكيل المويلح, قاسم القويعاني, كـــنـ الشمال ق, كنق الجنوب
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:52 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
 
:+:مجموعة ترايدنت للتصميم والتطوير والاستضافه:+:

:+:جميع الحقوق محفوظه لمنتدى المويلح :+: