عرض مشاركة واحدة
قديم 07-06-2006, 04:57 PM رقم المشاركة : 5 (permalink)
معالينا
..رشفة قلم..





معالينا غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

[align=center]فعلاً اللي ماله أول ماله تالي !!

باهمالنا لأثارنا والوجه القديم العتيق لنا اندثر .. ومالم تطمسه الرمال والنسيان سطا عليه لصوص الأثار .. وما نجا منها اجهز عليه بواسل البلديه ببلدلوزراتها المدعومه بحجة المباني الآيله للسقوط والرعب المزعوم من مشاكلها الأمنيه والاخلاقيه كحجه لهدمها والانتقام منها ..

هو في الحقيقه كسل تاريخي لنا اسقطناه على حجة المباني الايله للسقوط .. فتسويرها والاهتمام بها يحتاج الى جهد مضاعف ويترتب عليه جهود من التعريف بها وبمن سكنها ويترتب عليه ايجاد جهة مسئوله عن هذا التعريف وهذا الاهتمام .. لكن الدارج ( ما تجوز على الأموات غير الرحمه ) فنهدم اثارهم وبيوتهم ونترحم عليهم كلهم ..
انسانا الاهمال انها آيات لأقوام سادو وبادو واقوام سادو وبقت جذور لهم .. هذه الجذور في محل نكره بفعل اهمال .. لا نتكلم فقط عن مئة او مئتين بل نتكلم عن آلاف .. عن القصص القرآني .. الوجه مثلها مثل كل الآراضي الشمالية الغربيه .. كنز من كنوز التاريخ .. كنز من كنوز العبر والآيات .. ولعلها مسرح لأحداث الأسباط تحديداً في ( بدا) .. ولعلها ميناء الحجر العتيق .. لأصحاب الحجر .. ولعلها الطيبه المتمثله بتاريخها الممتد لأهلها الطيبين .. ولعل الدوله اهتمت مؤخراً بهذا الجانب من خلال هيئة الآثار والسياحه وبدايتها القوية برفض هدم اية مبنى قديم والمحافظة على الواجهه الجميله للحاضر الزاهر في بقاع المملكه .

سرد موثق وموفق ( وكيل المويلح ) عن قلعة الزريب كمعلم بقى رغم أنف الكسل والإهمال .
وصوره مميزه عن آثارنا تنقلها لنا .. نفعنا الله بك وبما كتبت ..

جهد مميز دوماً .[/align]

 





  رد مع اقتباس
 

SEO by vBSEO 3.3.0