اخر عشرة مواضيع :         :: لقاؤنا بالمويلحيين " الحلقة الثانية " (آخر رد :القلعة)       :: من وثائق الأشراف الوكلاء المويلحيين بالمويلح (آخر رد :القلعة)       :: الهوى غلاب (آخر رد :ابو فايز)       :: لها فز قلبي فزة الطير ابو جنحان (آخر رد :ابو فايز)       :: البقاء لله في فقيد المويلحيين (آخر رد :القلعة)       :: لمن يهمه الأمر(الأصل الأصيل في زرعات الوكيل) (آخر رد :الشريف مصعب بن علي الوكيل)       :: أهل المويلح مكملين المواجيب (آخر رد :وكيل المويلح)       :: سيرته مثل ريح البخور (آخر رد :وكيل المويلح)       :: عبدالله من سلاطين الرجال (آخر رد :وكيل المويلح)       :: حيّ الوكيل (آخر رد :وكيل المويلح)      
العودة   منتدى المويلح - Al-Muwaylih > الساحـــــــــات العامة > ساحة قرية المويلح
اسم العضو
كلمة المرور
الإهداءات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-2012, 12:05 AM رقم المشاركة : 1 (permalink)
القلعة
المدير العام
 
الصورة الرمزية القلعة





القلعة غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي ثروات نفطية ومعدنية وغازية في تبوك

النعيمي: اكتشاف حقل غاز جديد في شمال المنطقة المغمورة من البحر الأحمر


الرياض : واس
أوضح وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي أن شركة الزيت العربية السعودية أرامكو السعودية تمكنت وبفضل من الله من اكتشاف حقل غاز جديد في شمال المنطقة المغمورة من البحر الأحمر على بعد 26 كيلو متراً شمال غرب ميناء ضبا .
وقال " إن الغاز تدفق بمعدل 10 ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم عند اختبار مكمن الوجه في بئر شعور على عمق 700. 17 قدم , كما تدفق الغاز بمعدل 5.2 قدم مكعب قياسية في اليوم في اختبار آخر على عمق 17.275 قدماً" .وأفاد المهندس النعيمي أن الشركة ستستمر في تقييم كميات الغاز في هذه البئر لمكامن إضافية , وسيتم حفر مزيد من الآبار لتحديد هذا الحقل . وشكر وزير البترول والثروة المعدنية في ختام تصريحه الله تعالى على ما أنعم به على هذا البلد الكريم من خير وفير

 





  رد مع اقتباس
قديم 10-10-2012, 12:49 AM رقم المشاركة : 2 (permalink)
شمالي
عضو مميز





شمالي غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

مبروك بشرى ساره.للجميع بشكل عام ولاهالي منطقة تبوك. لاتفوتكم راضي المويلح في البحر غاز
وفي الجبال بوادي صوواين حديد.وموقع سياحي وشواطي بكريه.

 





  رد مع اقتباس
قديم 10-10-2012, 03:57 PM رقم المشاركة : 3 (permalink)
وكيل المويلح
ـــــــــــ
 
الصورة الرمزية وكيل المويلح






وكيل المويلح غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

 





  رد مع اقتباس
قديم 10-12-2012, 11:42 AM رقم المشاركة : 4 (permalink)
القلعة
المدير العام
 
الصورة الرمزية القلعة





القلعة غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي مدينة صناعية في ضباء وحقل غاز في المويلح

«مدينة صناعية» و«اكتشاف حقل غاز» يدفعان ضباء للتحول إلى مركز اقتصادي مهم


ضباء على موعد مع العديد من المشاريع
تبوك - عودة العطوي
تعتبر ضباء محافظة اقتصادية واعدة يدعمها توفر المواد الخام ومصائد الاسماك وتعدد المواقع السياحية ونمو النشاط الزراعي واكتشاف الغاز شمالها، هذا بالإضافة إلى الدعم الكبير من صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان أمير المنطقة والذي يتابع تطور هذه المحافظة واكتمال بنيتها الاساسية لتأخذ مكانتها في الخارطة الاقتصادية السعودية ،حيث أيد مجلس المنطقة برئاسة سموه في جلسته المنعقدة يوم الثلاثاء 23/11/1433 طلب إنشاء مدينة صناعية متكاملة بالمحافظة ووجّه المجلس الجهة المختصة باتخاذ اللازم حيال متابعة الطلب.



البنية التحتية سيتم تطويرها


هذا وتعد محافظة ضباء الأبرز اقتصادياً في المنطقة بما نفذ فيها من مشاريع صناعية تعتمد على المواد التعدينية وأخرى للمواد الغذائية ومن هذه المشاريع مشروع مصنع الحديد بجبل الصواويين ومصنع اسمنت تبوك ومشروع شركة تبوك للاسماك وهذه المشاريع هي باكورة توجه صناعي واعد لهذه المحافظة التي بدأت تأخذ مكانتها في خارطة الاقتصاد الوطني وهذه المشاريع القائمة ستدعم قيام صناعات أخري بما توفره من مدخلات للصناعات الخفيفة و يضاف الى ذلك ما يتوفر في المحافظة من ميزات تنافسية هامة أهمها وجود الميناء الذي يدعم حركة التصدير والاستيراد وقرب هذا الميناء في شمال المملكة من دول العالم الصناعي في أوربا ومصادر المواد الخام في افريقيا، والبلدان المصدرة للموارد البشرية المدربة في الدول العربية المجاورة التى لديها عمالة لها خبرات في المجال الصناعي .
ويوجد في شرقي المحافظة أحد أبرز المعالم السياحية الطبيعية في المملكة حيث وادي داما بالديسة الذي تجري فيه عيون المياه كما توجد بها آثار نبطية ورومانية واسلامية الى جانب شواطئها الجميلة وتصادفت مناقشة مجلس منطقة تبوك لانشاء مدينة صناعية مع إعلان وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي أن شركة أرامكو تمكنت من اكتشاف حقل غاز جديد في شمال غرب ميناء ضباء حيث الغاز تدفق بمعدل 10 ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم وهذا الاعلان الجديد عن توفر الغاز يسهم في الانطلاقة المباركة لمستقبل ضباء الصناعي حيث إن توفر البنية الاساسية من خلال المشاريع الحكومية المنفذة جعل إمكانية انشاء وبناء مصانع جديدة وفق المؤشرات المتوفرة ممكناً ومجدياً اقتصادياً.

 





  رد مع اقتباس
قديم 10-24-2012, 01:47 PM رقم المشاركة : 5 (permalink)
volunteer
نائب المشرف العام
 
الصورة الرمزية volunteer





volunteer غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

الوافي ..
بصفتك "هويمير" المنتدى كم وصلت اسعار الاراضي
وبماذا تنصح طال عمرك

 





التوقيع :
ان تحسن الظن..وتندم..خير من..ان تسيء الظن..وتندم
  رد مع اقتباس
قديم 10-24-2012, 04:34 PM رقم المشاركة : 6 (permalink)
n_almowaileh
عضو مميز






n_almowaileh غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

نويين نعيش فى ظبا ان شاء الله

 





  رد مع اقتباس
قديم 10-28-2012, 04:37 PM رقم المشاركة : 7 (permalink)
العطيات
عضو نشيط





العطيات غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

منطقة مستقبلها زاهر انشاللة

 





  رد مع اقتباس
قديم 12-31-2012, 11:22 PM رقم المشاركة : 8 (permalink)
وكيل المويلح
ـــــــــــ
 
الصورة الرمزية وكيل المويلح






وكيل المويلح غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

النعيمي يعلن عن اكتشاف ثروات بترولية وغازية ومعدنية في تبوك


تبوك : واس
أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن ابراهيم النعيمي أن منطقة تبوك مقبلة على خير كثير ومبشرات تسعد المواطنين سواء في منطقة تبوك أو في جميع مناطق المملكة بما تم اكتشافه من ثروات بترولية وغازية ومعدنية بالمنطقة .

جاء ذلك في تصريح صحفي لمعاليه اليوم بمطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز في بداية زيارته لمنطقة تبوك لتفقد الأعمال البترولية والغازية والمعدنية القائمة بالمنطقة التي تقوم بها وزارة البترول وشركة أرامكو السعودية .

وقال معاليه " نحن تواجدنا في المنطقة من أجل تفقد أعمال بترولية وغازية ومعدنية وإن شاء الله غدا سيصدر بيان تفصيلي عن المواقع التي نزورها ومنها الآبار واماكن تواجد المعادن الموجودة بالمنطقة ومنها الفوسفات وإن شاء الله سيكون فيها خير لمستقبل المنطقة وبقية مناطق المملكة ".

وعن ما تم اكتشافه مؤخرا بمنطقة تبوك من حقول للغاز وهل سيتم تشغيلها والاستفادة منها أو الاحتفاظ بها فترة مؤقتة ، قال معالي وزير البترول إن ملامح الاكتشافات التي وجدت بالمنطقة سيتم تطويرها لدعم الاستهلاك المحلي من الغاز والحمدلله الاكتشافات على اليابسة والبحر كلها خير ، مشيرا معاليه إلى أن حقل مدين سوف يبدأ تطويره في السنة القادمة 2013م وسيكون انتاجه في فترة وجيزة ويمد محطات الكهرباء بالغاز الذي سيكون بديلا عن الديزل وتصل الطاقة الكهربائية والغاز إلى مناطق صناعية سوف تنشأ في تبوك بشكل عام .

وجواباً على سؤال عن وادي الصواوين وماتم اكتشافه من كميات كبيرة من الحديد بالمنطقة ومتى يتم استغلال هذا المنجم اقتصاديا، قال معاليه" لقد اعطيت الرخصة من قبل الوزارة وصاحبها يعمل في المنطقة وإن شاء الله ستقوم صناعة حديدية في المنطقة" .

ورداً على سؤال عن رمل السيلكا بصفته أحد المواقع الاستثمارية في المنطقة جنوب تيماء وهناك شركات تعمل للأستثمار في هذه المواقع رد معالي وزير البترول والثروة المعدنية قائلا "إن وزارة البترول تحرص على أن ما يتم استخراجه من الأرض لا يتم إلا برخصة من الوزارة سواء بالنسبة للثروة المعدنية أو البتروليه أو الغازية .

وفي نهاية تصريحه أكد أن وزارة البترول والثروة المعدينة حريصة على تنمية جميع المناطق والمحافظات التي يكتشف بها ثروات بترولية و معدنية وغازية والذي ينعكس ايجابيا على هذه المناطق والمحافظات .

من جهته قال رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إداريها التنفيذيين خالد الفالح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية :" لاشك أن اكتشافات الغاز الأخيرة التي قامت بها أرامكو السعودية في منطقة تبوك في البحر الأحمر تعطي دلالة على أن المنطقة واعدة بخيرات عميمة ، مبيّنا أن بداية برنامج الحفر في المرحلة الأولى يشمل حفر سبعة آبار منها ماهو في المياه العميقة ومنها ماهو في المياه غير العميقة القريبة من الشاطئ مثل البئر الأول الذي أطلق عليه بئر شعور الذي جرت به عملية الحفر".

وأوضح رئيس شركة أرامكو السعودية أن أول إنتاج للغاز من منطقة تبوك سيبدأ من حقل مدين في العام القادم 2013م إن شاء الله ، مضيفًا أن الحقل الذي اكتشف في الثمانينات وقُيّم مؤخرًا اكتشفت فيه احتياطات جيدة جدًا ، وسيمد الغاز منه عن طريق خط أنابيب من مدين إلى ضباء ، وستُنشأ محطة كهرباء وشبكة توزيع في المنطقة الصناعية في ضباء.

 





  رد مع اقتباس
قديم 01-01-2013, 01:01 AM رقم المشاركة : 9 (permalink)
القلعة
المدير العام
 
الصورة الرمزية القلعة





القلعة غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

مبروك للجميع حقل شعور للغاز مقابل المويلح ويبعد عنها10كم تقريبا في البحر.ووادي الصوواوين شمال شرق المويلح 50كم تقريبا.

 





  رد مع اقتباس
قديم 01-04-2013, 11:18 PM رقم المشاركة : 10 (permalink)
القلعة
المدير العام
 
الصورة الرمزية القلعة





القلعة غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

عكاظ / تبوك

توقع اقتصاديون أن يؤدي تطوير حقلي مدين وشعور للبترول والغاز في تبوك إلى إيجاد العديد من الفرص الوظيفية لأهالي تبوك، فضلا عن تحسن المستوى التنموي بالمنطقة.
ويقع حقل غاز (شعور) في شمال المنطقة المغمورة من البحر الأحمر على بعد 26 كيلو مترا شمال غرب ميناء ضباء على ساحل البحر الأحمر وتبعد 180 كيلومترا جنوب غرب مدينة تبوك، ويعتبر إضافة اقتصادية مهمة لبلادنا في إنتاج الغاز .
وتشير المعلومات الأولية التي حصلت عليها «عكاظ» إلى أن حقل شعور تدفق بمعدل 10 ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم عند اختبار مكمن الوجه في بئر (شعور) على عمق 17700 قدم، كما تدفق الغاز بمعدل 5.2 مليون قدم مكعب قياسية في اختبار آخر على عمق 17275 قدما، أما حقل مدين فيقع بالقرب من محافظة البدع على بعد 210 كيلو مترات تقريبا وسوف يبدأ إنتاج الغاز من حقل مدين هذا العام 2013م.
وقال خالد الفالح الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية: إن الشركة تتوقع بدء إنتاج الغاز من حقل مدين هذا العام.
أما حقل مدين الذي تم اكتشافه في الثمانينيات الميلادية فيختزن احتياطيات كبيرة، لكنه لم يذكر تفاصيل عن كميات الغاز أو جدول بدء الإنتاج.
ويجري تقديم العروض لبناء المنشآت في مدين وإقامة محطة معالجة بطاقة 75 مليون قدم مكعبة يوميا من الغاز وخط أنابيب لنقل الغاز إلى محطة كهرباء في مدينة ضباء. وكان عقد اتفاق تم توقيعه مع المؤسسة العامة للموانئ لبناء منشأة تخزين مساحتها 30 ألف متر مربع مرتبطة باكتشاف للغاز مؤخرا في البحر الأحمر بضباء وبحقل مدين.
وتعطي اكتشافات الغاز الأخيرة التي قامت بها أرامكو السعودية في تبوك دلالة على أن المنطقة واعدة بخيرات عميمة وأن بداية برنامج الحفر في المرحلة الأولى، التي شملت حفر سبعة آبار منها ما هو في المياه العميقة وما هو في المياه غير العميقة القريبة من شاطئ البحر الأحمر مثل البئر الأول الذي أطلق عليه بئر (شعور) الذي جرت فيه عملية الحفر . وأن أول إنتاج للغاز من منطقة تبوك سيبدأ من حقل مدين في 2013م وسيمد الغاز منه عن طريق خط أنابيب من مدين إلى ضباء وستنشأ محطة كهرباء وشبكة توزيع في المنطقة الصناعية في ضباء.
«عكاظ» التقت بعدد من الخبراء الاقتصاديين ورجال الأعمال الذين تحدثوا عن هذه الاكتشافات التي تدعم النشاط الاستثماري في المنطقة وتعمل على خلق فرص وظيفية جديدة.
وقال الاقتصادي بتبوك خالد كساب: إن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي أثناء زيارته التفقدية للمواقع البترولية وآبار الغاز المكتشفة والمعادن في تبوك تحمل بشارات كثيرة لأهالي المنطقة، والاكتشافات الجديدة للحقول في تبوك مثل حقل (شعور) في ضباء، وحقل (مدين) سابقا ستبدأ في العمل بعد الانتهاء من بعض الخطوات والتطوير، وأكد أنه طالما اكتشفت سيتم تطوير العمل بها وتشغيلها حتى ندعم الاستهلاك المحلي من الغاز، اكتشافات في تبوك على اليابسة وعلى البحر وكلها خير وهذا يدل على هذه المواقع سوف توفر الطاقة الكهربائية والغاز، إضافة إلى أنها ستساهم في إنشاء مناطق صناعية الأمر الذي سيجعل من تبوك منطقة صناعية من خلال هذا الاكتشاف الذي سيمنحها بعدا صناعيا واقتصاديا وسوف يخلق العديد من الفرص الوظيفية التي تحتاجها المنطقة.
وقال رجل الأعمال أحمد عطيه الحارثي: إن اكتشافات وزارة البترول في منطقة تبوك في حقل شعور ومدين تعد من الاكتشافات الهامة التي ستغذي المنطقة بالكهرباء والغاز، ناهيك عن المناطق الصناعية التي ستنشأ جراء هذا الاكتشاف في إضافة بعد حيوي هام للمنطقة، سوف يجعلها في المقدمة من ناحية التصنيع والاستثمار كمكون رئيسي لاقتصادياتها الواعدة وهذا سيجعلها تأخذ مكانتها على خارطة الاقتصاد الوطني.
وقال رئيس الغرفة الصناعية بتبوك عبدالله بن عبدالمحسن البازعي: برزت المواد الخام كعنصر فاعل في نمو النشاط الصناعي في منطقة تبوك والذي يعتبر إلى جانب النشاطين الرئيسين الزراعي والسياحي.
ويأتي استثمار خام الحديد في وادي الصواوين من قبل شركة التعدين الوطنية صاحبة الامتياز بعد نجاح فرص استثمارية سابقة في استثمار مواد خام معدنية. وقال رجل الأعمال بتبوك عبدالله عابدين بخاري: لا شك أن اكتشافات الغاز الأخيرة التي قامت بها أرامكو السعودية في منطقة تبوك في البحر الأحمر تعطي دلالة على أن المنطقة تزخر بالخيرات وستكون هذه الاكتشافات لها الأثر الكبير في دعم الاقتصاد الوطني، فمنطقة تبوك تعيش أحلى أيامها بهذه الاكتشافات التي تجعلها من المناطق الهامة في الثروات النفطية. فيما أكد رئيس المجلس البلدي جمال بن سداد الفاخري على أن منطقة تبوك مقبلة على نقلة حضارية ونوعية في مجال الصناعات التعدينية وأن اكتشاف حقلي شعور ومدين بالمنطقة سيساهم في خلق الفرص العديدة في المجالين الصناعي والتعديني وهذه خطوة سوف تتبعها خطوات أكبر لتصبح هذه المنطقة على رأس هرم التعدين الصناعي في مستقبل واعد يبشر بالخير

 





  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
الأعضاء الذين قرأو الموضوع :- 13
السليمي العطوي, الشريف العذبي, الهاشميه, الوافي, القلعة, ابوراكان, ابوسلمان, حسونة, love2ksa, شمالي, Target, volunteer, وكيل المويلح
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:38 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
 
:+:مجموعة ترايدنت للتصميم والتطوير والاستضافه:+:

:+:جميع الحقوق محفوظه لمنتدى المويلح :+: