اخر عشرة مواضيع :         :: لقاؤنا بالمويلحيين " الحلقة الثانية " (آخر رد :القلعة)       :: من وثائق الأشراف الوكلاء المويلحيين بالمويلح (آخر رد :القلعة)       :: الهوى غلاب (آخر رد :ابو فايز)       :: لها فز قلبي فزة الطير ابو جنحان (آخر رد :ابو فايز)       :: البقاء لله في فقيد المويلحيين (آخر رد :القلعة)       :: لمن يهمه الأمر(الأصل الأصيل في زرعات الوكيل) (آخر رد :الشريف مصعب بن علي الوكيل)       :: أهل المويلح مكملين المواجيب (آخر رد :وكيل المويلح)       :: سيرته مثل ريح البخور (آخر رد :وكيل المويلح)       :: عبدالله من سلاطين الرجال (آخر رد :وكيل المويلح)       :: حيّ الوكيل (آخر رد :وكيل المويلح)      
العودة   منتدى المويلح - Al-Muwaylih > الساحـــــــــات العامة > ساحة التقنية والأتصالات
اسم العضو
كلمة المرور
الإهداءات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-07-2011, 10:51 PM رقم المشاركة : 1 (permalink)
مهندس مويلحي
عضو نشيط






مهندس مويلحي غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي اسلام عصري جداااااا

بأفرح أوي لما الاقي تطبيقات تساعد مسلمين الألفية الجديدة , المسلمين موديل 2012, لما التكنولوجيا تسخر لطاعة ربنا بشكل عصري وجميل.
بس الحاجة الوحيدة اللي مضايقاني انها كلها تكنولوجيا غربية , كان نفسي تكون صناعة مسلمة 100%
وفي بقية المشاركة مثالين علي كلامي.
انا متاكد من ان الرسول_صلي الله عليه وسلم_ لو كان عايش بينا الان , لكان استخدم هذه التكنولوجيا الجميلة ودعمها مادامت تنفع الناس وتعينهم علي دينهم.

( معذرة عن الكتابة بالعامية المصرية)
----------------------------------

أعلن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، الخميس، إطلاق خدمة تصفح إصدارات المجمع من المصاحف والترجمات من خلال أجهزة تقنية جديدة "آى باد" و"آى فون".

وصرح الأمين العام للمجمع الدكتور محمد سالم بن شديد العوفى بأن إطلاق الخدمة - التى تأتى متزامنة مع حلول شهر رمضان المبارك - تتيح للمستخدم إمكان تصفح إصدارات المجمع بجودة عالية، تمكنه من قراءة النص القرآنى بوضوح يضاهى قراءة النص من النسخة الورقية المطبوعة.

وتتميز الخدمة الجديدة بإمكان تكبير النص إلى الدرجة التى تناسب المستخدم، وإمكان إدراج علامات مرجعية تساعد على معرفة آخر صفحة تمت قراءتها أو تدوين ملاحظة نصية عليها.

كما تتيح فهرس بأسماء السور يساعد على الوصول إلى السورة المطلوبة بالنقر على اسمها، وإمكان الوصول إلى أية صفحة بكتابة رقمها فى حقل رقم الصفحة، وأيضا ميزة تقليب الصفحات بطريقة تحاكى تقليب الصفحة الورقية، أو التقليب السريع بالنقر على الجانب الأيمن أو الأيسر فوق الإطار المزخرف.

----------------------------------
أطلق نظام التشغيل "أندرويد"، إحدى منتجات شركة "جوجل"، برامج عديدة والتى توفر لكل مستخدمي الهواتف المحمولة جميع المعلومات الخاصة بشهر رمضان الكريم .

وكشفت الدراسات تزايد اتجاه المستخدم العادى لشراء الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد، ومن بين الشركات التى لاقت أجهزتها إقبالا شركة "سونى اريكسون"؛ حيث توفر أحدث البرامج الخاصة بالشهر الكريم، خاصة وأنها تعتمد على نظام تشغيل "الأندرويد"، والذى تتميز به مجموعة أكسبيريا " Xperia™ "، والتى أطلقتها سونى إريكسون فى الربع الأول من عام 2010 ،كما توفرعدد من البرامج للمستخدمين خلال شهر رمضان مثل برنامج بوصلة القبلة "Qibla compass "، والذى يحدد إتجاه القبلة والمسافة التي تفصلك عن الكعبة، كما يحتوي على مواعيد الصلاة كميزة إضافية.

ويحتوى نظام التشغيل أندرويد على برنامج "المؤذن" Al-Moazin" والذى يعد من اكثر البرامج تفضيلا لدى المستخدمين، لأنه يحتوى على تقويم هجري ميلادي على حسب الاختيارات المناسبة للمستخدم مع إمكانية التذكير بمواعيد الصلاة والإقامة، والتذكير بالوضوء قبل الصلاة، ويتم ضبط البرنامج اوتوماتيكيا حسب توقيت كل مدينة حول العالم.

ولكى يتمكن من يحرصون على ممارسة الشعائر الدينية بشكل مستمر، هناك برنامج "قرآن" I Quran والذى يوفر بشكل سهل قراءة القرآن من خلال أجهزة الهاتف الذكية ،وخاصة التى تحتوى على شاشات كبيرة لتمكن المستخدمين من القراءة بشكل واضح وخاصة أجهزة " xperia™ " المقدمة من سونى اريكسون والتى تتمتع بشاشات عريضة قد تصل مساحتها الى 4.2 بوصة.

كما يوفر أندرويد برنامج " Prophet Stories" أوقصص الانبياء والذى يحتوى على قصص الأنبياء من القرآن الكريم والسنة النبوية ويتميز بسردها حسب ترتيب الزمني.

ويمكن لمستخدم الاندرويد الاستمتاع والمشاركة الروحانية للمعتمرين فى رمضان من خلال برنامج Watch Live Makkah 24 Hoursوالذى ينقل أحداث الصلاة والمناسك من مكة المكرمة لحظة بلحظة.

كما يوفر نظام التشغيل "اندرويد" عبر البرنامج "Day and night Azkar"، ويشمل على الاذكار التي تهم المسلم نهارا وليلاً مثل أذكار الصباح والمساء، الاستيقاظ، أذكار النوم، بعد الصلاه ، ويتميز بمرونة عالية فى التحكم فى الخط ووضع تنبيهات بمواعيد الغروب والشروق حسب التوقيت المحلى.

ومن بين البرامج التى يحتوى عليها أندرويد "Hisn Al Muslim" والذى يضم أكثر الادعية التى يحتاجها المسلم فى حياته اليومية، كما يضم برامج فريدة من نوعها يتم تبادلها عبر اجهزة " برنامج Subhaالمسبحة" والذى يمكن المستخدمين من اتمام صلاتهم بالتسبيح دون استخدام مسبحة تقليدية.

وابتكرت "سونى اريكسون" خاصية فريدة تتميز بها هواتف اكسبيريا وهى تحميل البرامج مباشرة من موقع الاندرويد دون معاناة مشقة البحث فقط عليك تصوير علامة" البار كود " الخاصة بأى من البرامج المراد تحميلها بكاميرا الاكسبيريا ليقوم بالبحث عنها و تحميلها مباشرة الى ذاكرة الهاتف .

وللمستخدمين الذين سيقومومن باداء مناسك العمرة هذا العام يمكن من خلال هواتفهم الذكية الاستعانة بالمطوف الالكترونى ETawaf والذى يتيحه نظام الاندرويد والذى يساعد فى آداء أغلب المناسك ويوفر معلومات الطواف ومواعيدها والقبلة، كم يضم خريطة لتساعدعلى معرفة موقعة من الاماكن المقدسة، كما يساعده فى التواصل مع الفوج الذى يشاركه المناسك .

 





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg androed_L_2011730165826_s4.jpg‏ (11.2 كيلوبايت, المشاهدات 22)
التوقيع :
مهندس : محمد يوسف سلام المويلحي

مهندس كهرباء وتحكم ألي بشركة سان جوبان مصر لصناعة الزجاج
  رد مع اقتباس
قديم 08-09-2011, 12:21 AM رقم المشاركة : 2 (permalink)
وكيل المويلح
ـــــــــــ
 
الصورة الرمزية وكيل المويلح






وكيل المويلح غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

الحمد لله
دين الاسلام دين كل العصور والأزمان
تحياتي

 





  رد مع اقتباس
قديم 08-09-2011, 05:54 AM رقم المشاركة : 3 (permalink)
معالينا
..رشفة قلم..





معالينا غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

تحيه لك معطره بنسائم صباحات نديه بعطر الحريه على ضفاف النيل ..

الله يسعد هاللهجه النغم ،، صرت اكرر المقدمه لين انسيتني الموضوع ..
مايهمك والله لو كتبتك باللهجه المحليه اكيد حتكون في منتهى الروعه ،،

بالنسبه لاستخدامنا او استعانتنا بالتقنيات الغربيه في نشر ثقافتنا وتعلم خصوصياتنا ما اعتقد انه عيب على اطلاقه طالما ماعندنا الطموح او القدره او الامكانيات او حتى المعاهدات اننا ننتج تقنيات او خلافه من المنتجات ،، ففي عهد النبوه كان هناك استعانه بالاسرى من المشركين في الاستفاده منهم سواء بتعليم صنعه او كتابه وقراءه ،، وكذلك الاستفاده من يهود المدينه المهادنين كونهم اصحاب حرفه وتجاره ،، الفرق ان المسلمين الاوائل كان لديهم الطموح والارتباط بحبل الدين واضح ،، اما مسلمي اليوم فحدث ولا حرج ،، اخشى ان اقول اننا رضينا ان نقعد مع الخوالف وحالنا ليس ببعيد !
الشاهد ان نصل متأخرين خير من ان لا نصل ابدا ،،
لنستفيد من تقنياتهم مع الحرص على ان تكون المواد الشرعيه خاليه من الشوائب وكيد المتربصين ،، وهذه نسأل الله تعالى ان يعين الجهات المعنيه بهذا الامر سواء كان مجمع خادم الحرمين او الازهر الشريف او المعنين بالامر من اهل السنه والجماعه في تتبع هذه المواد والتأكد من سلامتها الشرعيه ..
بارك الله فيك اخي الكريم ،،
دمت بخير ،.
**

 





  رد مع اقتباس
قديم 08-26-2011, 07:48 AM رقم المشاركة : 4 (permalink)
مهندس مويلحي
عضو نشيط






مهندس مويلحي غير متواجد حاليآ بالمنتدى

افتراضي

مشكووووووووور اخي معالينا

 





التوقيع :
مهندس : محمد يوسف سلام المويلحي

مهندس كهرباء وتحكم ألي بشركة سان جوبان مصر لصناعة الزجاج
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
الأعضاء الذين قرأو الموضوع :- 15
معالينا, مـلاك, مهندس مويلحي, أنفاس, السرمدي, الشريف مصعب بن علي الوكيل, الوافي, الوبري, القلعة, ابوراكان, احمد شعبان, جودي, عز الرهيد, فارس اصيل, وكيل المويلح
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:48 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
 
:+:مجموعة ترايدنت للتصميم والتطوير والاستضافه:+:

:+:جميع الحقوق محفوظه لمنتدى المويلح :+: